يوميات عدوان نيسان 1996

لبنان

الرئيس عون عشية اطلاق اعمال حفر اول بئر نفطية: غداً يوم تاريخي سيذكره حاضر لبنان ومستقبله
26/02/2020

الرئيس عون عشية اطلاق اعمال حفر اول بئر نفطية: غداً يوم تاريخي سيذكره حاضر لبنان ومستقبله

أكد رئيس الجمهورية العماد ميشال عون خلال كلمة توجه بها الى اللبنانيين عشية إطلاق أعمال حفر اول بئر نفطية، أن "لبنان سيشهد غدًا يومًا تاريخيًا، سوف يذكره حاضر لبنان ومستقبله، بأنه اليوم الذي دخل فيه وطننا رسميا نادي الدول النفطية".

وشدد الرئيس عون على أنه "كان على يقين منذ عودته بعد سنوات المنفى في العام 2005، أن هذا الحلم لكثير من المخلصين يجب أن يتحقق، وأن ليس قدرنا أن نبقى عرضة أزمات تتوالد من بعضها البعض، وتحمل الينا اليأس من وطننا فنهجره او نغترب عنه او نتنكر له". واضاف "إننا اليوم، اكثر من اي يوم مضى، مصممون على تحمل مسؤولية مواجهة سياسات اقتصادية خاطئة وتراكمات متلاحقة ومتعددة، ووضع حد لها بهدف وقف المسار الإنحداري الذي اوصلنا منذ عقود الى ما نحن عليه. ارادتنا ان نواجه من اجل بقاء لبنان وديمومته، ونحيي الاطمئنان ونعيد دورة الحياة الى طبيعتها".

واعتبر الرئيس عون أن "هذا الحدث سيشكل حجر الاساس للصعود من الهاوية، ومحطة جذرية لتحول اقتصادنا من اقتصاد ريعي نفعي الى اقتصاد منتج يساهم فيه الجميع ويفيد منه الجميع، وعلى أن ثروتنا النفطية والغازية هي لجميع اللبنانيين من دون مواربة، والدفاع عنها سيكون بالشراسة نفسها التي تم فيها الدفاع عن الحدود البرية، من دون مساومة او ارتهان".

الجمهورية اللبنانية

إقرأ المزيد في: لبنان

خبر عاجل