الوفاية من كورونا 3

فلسطين

 فلسطين ليست "يافطة" يزرعها الإحتلال..

26/02/2020

 فلسطين ليست "يافطة" يزرعها الإحتلال..

في خطوة مفاجئة أمس، أقدمت حركة "ريغافيم" الصهيونية المتطرفة على تعليق لافتات على مداخل وقرى فلسطينية بالضفة الغربية تحذر المستوطنين من دخول هذه المدن والقرى باعتبارها جزءًا من الدولة الفلسطينية المستقبلية بناء على ما جاء في خطة الرئيس الامريكي دونالد ترامب المسماة "صفقة القرن".

وكُتب على هذه اللافتات باللغتين العبرية والعربية "توقف! أنت تدخل منطقة الدولة الفلسطينية هذه المنطقة جزء من الدولة الفلسطينية المستقبلية وفقا لصفقة القرن".

وتعقيبًا على هذه الخطوة، قال رئيس المكتب الاعلامي مفوضية التعبئة والتنظيم لحركة فتح منير الجاغوب لموقع "العهد الإخباري" واهم من يظن أن بإمكانه فرض "صفقة القرن" بمجرد تثبيت "يافطة" أو توسيع مستوطنة أو تبديل أسماء المدن والقرى وتزييف معالم الأرض، مؤكدًا أن فلسطين ليست "يافطة" يزرعها الإحتلال في مكان وينقلها إلى مكان آخر حسب أهواء جنرالات جيش الاحتلال و هوس المستوطنين.

وأضاف "لن تستطيع هذه الحركات التي تصل حد المهزلة أن تثني شعبنا عن مواصلة رفضه "لصفقة القرن" بكل تفاصيلها، وأولها ترسيخ الإحتلال تحت مسمّى "دولة فلسطينية" مسخ"، وتابع "شعبُنا وقيادتهُ السياسية ليسوا وحيدين  في موقفهم الرافض لخطة ترامب-نتنياهو، فهي خطة يرفضها العالم بأسره بما في ذلك أعضاء الكونغرس الأمريكي". 

وشدّد على أنه "مهما أمعن الاحتلال في تجاهل الحقائق فإن "يافطة" شبيهة بتلك التي زرعها اليوم ستثبّت يوما على حدود الدولة الفلسطينيّةِ الحقيقية وعاصمتها القدس".

فلسطين المحتلة

إقرأ المزيد في: فلسطين

خبر عاجل