الوقاية من فيروس كورونا 6

رياضة

البايرن يضرب تشلسي بثلاثية ونابولي يعادل برشلونة

26/02/2020

البايرن يضرب تشلسي بثلاثية ونابولي يعادل برشلونة

وضع بايرن ميونخ الألماني قدما ونصف في ربع نهائي دوري الأبطال بفوزه الكبير خارج الديار على مضيفه تشلسي بثلاثية بفضل نجمه سارجي غنابري الذي وقع على ثنائية في الدقيقتين 51 و54، وأضاف البولندي ليفدانوفسكي الهدف الثالث للفريق البفاري قبل 14 دقيقة من النهاية، واضعًا بطل ألمانيا الذي أنهى الشوط الأول سلبيًا في ستانفورد بريدج على بعد خطوة من دور الثماني.
وانتهى لقاء نابولي وضيفه برشلونة ضمن ذهاب دور ال16 بالتعادل الإيجابي بهدف لهدف، ليؤجل الحسم إلى موقعة الأياب مع أفضلية النادي الكتالوني الذي سيفتقد خدمات التشيلي ارتورو فيدال الذي أبعد بالبطاقة الحمراء.
وافتتح البلجيكي ادريس مارتينس التسجيل ليتساوى المهاجم المخضرم مع الهداف التاريخي لفريق الجنوب ماريك هامشيك بـ121 هدفًا لفريق الجنوب الذي حافظ على سجل الفرق الإيطالية التي لم تخسر على أرضها بمواجهة برشلونة في الأدوار الاقصائية منذ العام 2006.
وأدرك برشلونة التعادل بعد دقائق من بداية الجزء الثاني عبر الفرنسي انطوان غريزمان ليفرض بعدها الحارس الألماني تار اشتيغان نفسه منقذًا لبطل إسبانيا بعدما حرم أصحاب الضيافة من التسجيل في مناسبتين ليرد بعدها الزوار عبر ميسي الذي حال الدفاع الإيطالي والحارس من هزه للشباك في أكثر من مناسبة لينتهي اللقاء على إيقاع التعادل الايجابي.

ليفدانوفسكي يواصل تألقه مع البايرن
الى ذلك، واصل الهداف البولندي روبرت ليفدانفوسكي تألقه في دوري الأبطال بعدما صنع هدفين لزميله غنابري وأحرز هدفًا رفع به رصيده إلى 11 في صدارة الهدافين للبطولة متساويًا مع البرتغالي رونالدو الذي سجل تسعة أهداف في موسم واحد خارج ملعب فريقه.
كما بات ليفا متساويًا مع الفرنسي كريم بنزيما كرابع هداف لدوري الأبطال ب64 هدفًا.

غنابري أول من يفعلها
بدوره، بات المهاجم سيرجيو غنابري أول مهاجم يسجل ستة أهداف في دوري الأبطال بمرمى فريقين من بلد واحدة بعدما سجل الدولي الألماني رباعية في مرمى توتنهام قبل أن يوقع على ثنائية في مرمى تشلسي.

بوسكيتس يغيب عن برشلونة
من جانبهي، سيفتقد برشلونة لاعب وسطه سيرجيو بوسكيتس في موقعة الأياب بمواجهة نابولي نتيجة تراكم الانذارات.

 

المانيا

إقرأ المزيد في: رياضة