الوقاية من فيروس كورونا 6

العالم

روحاني: الجميع مطالبون باتباع تعليمات اللجنة الوطنية لمكافحة كورونا

25/02/2020

روحاني: الجميع مطالبون باتباع تعليمات اللجنة الوطنية لمكافحة كورونا

أكد الرئيس الإيراني الشيخ حسن روحاني أن الجميع في البلاد مطالبون باتباع تعليمات اللجنة الوطنية لمكافحة فيروس كورنا.

وفي تصريح له الثلاثاء، اشار روحاني الى الاجتماع الاول للجنة مكافحة فيروس كورونا؛ معربًا عن تقديره لجهود الكوادر الطبية والعلاجية بهدف الحدّ من تفشي هذا الوباء في البلاد.

واضاف ان وزارة الصحة قدمت خلال الاجتماع تقريرًا يبعث على الامل بشأن اجراءاتها الوقائية واخر المستجدات حول انتشار فيروس كورونا؛ مبينًا ان التقرير يشير الى تراجع ملحوظ في عدد المراجعين الى المراكز العلاجية جراء الاصابة بهذا الفيروس، كما ان هناك زيادة في عدد الاشخاص الذين غادروا المستشفيات بعد قضاء فترة العلاج وتحسن وضعهم الصحي.

وشدد الرئيس الايراني على ضرورة اتباع النصائح الصحية الصادرة عن الجهات الطبية في ارجاء البلاد تمامًا، لتحقيق النجاح في القضاء على فيروس كورونا كما حدث خلال فترة مكافحة مرض الانفلونزا.

وطمأن روحاني الشعب الايراني بأن الكوادر الطبية الكفوءة في ايران، قادرة على احتواء هذا الفيروس في اقصر وقت ممكن.

وتابع القول ينبغي لنا جميعا ان نبذل جهدنا وان لا نكترث الى شائعات الاعداء التي ترمي إلى بث الخوف ونشر القلق داخل المجتمع وبالتالي شلّ حركة البلاد.

كما نوه باعلان القوات المسلحة خلال اجتماع اللجنة الوطنية لمكافحة فيروس كورونا اليوم، وتعهدها بتكريس كافة الطاقات لديها والتعاون مع وزارة الصحة ودعم نشاطاتها الدؤوبة في هذا السياق.

من جهته، اكد وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف ان بلاده تتطلع في سياق مكافحة فيروس كورونا، الى مزيد من تظافر الجهود الاقليمية، بما في ذلك تأسيس مركز مشترك للمراقبة والحدّ من تفشي الاوبئة؛ "الامر الذي كان قد أهمل منذ فترة مديدة".

وفي تغريدة نشرها اليوم على حسابه بموقع تويتر، اشار ظريف الى تفشي وباء كورونا المستجد في العالم، مبينًا ان مكافحة هذا الفيروس، على غرار سائر الفايروسات كالارهاب، لا تنحصر بأي حدود ولا تفرق بين الاعراق والقوميات والمذاهب.

ووفقًا لآخر الاحصائيات حول وباء كورونا المستجد، فقد ادى هذا الفيروس لحد الان الى اصابة اكثر من 80 الف شخص ومصرع الفين و700 اخرين في ارجاء العالم.

الجمهورية الاسلامية في إيران

إقرأ المزيد في: العالم