طوفان الأقصى

لبنان

حمادة يطالب الحكومة ببتّ موضوع كليات الجامعة اللبنانية في الهرمل
25/02/2020

حمادة يطالب الحكومة ببتّ موضوع كليات الجامعة اللبنانية في الهرمل

استعدادا للمشاركة في البطولة السنوية السادسة للروبوت، أطلق نادي الهرمل للروبوت والمشاريع العلمية بالتعاون مع بلدية الهرمل وجمعية "كلمات" فعاليات البطولة، باحتفال أُقيم في قاعة الثانوية النموذجية في الهرمل، رعاه عضو كتلة الوفاء للمقاومة النائب إيهاب حمادة، بحضور رئيس وأعضاء المجلس البلدي، مدراء وأساتذة المدارس الرسمية والخاصة في الهرمل وحشد من الطلاب المشاركين في البطولة وذويهم.

حمادة أثنى على الجهود المبذولة في هذه البطولة، داعيًا إلى دعم مثل هكذا مشاريع علمية وإلى تعديل المناهج التربوية وخاصة في التعليم الثانوي والمهني، بحسب التطور الموجود في العالم وحاجيات البلد على المستوى الإقتصادي والمالي والثقافي والعلمي.

حمادة يطالب الحكومة ببتّ موضوع كليات الجامعة اللبنانية في الهرمل

وجدد حمادة الطلب أن تكون الجامعات على طاولة مجلس الوزراء، وخصوصًا لجهة إنشاء المباني الجامعية للجامعة اللبنانية التي أقرها مجلس الوزراء سابقًا، ومن ضمنها الكليات الأربع المزمع إنشاؤها في الهرمل، مطالبًا مجلس الوزراء ورئيس الجامعة اللبنانية أن تكون هذه المباني على خارطة عملهم، وفق ما قُدم في بيان مجلس الوزراء لجهة تعزيز وتطوير البنية العلمية وخصوصًا على مستوى الجامعة اللبنانية.

من جهته، أشاد رئيس بلدية الهرمل صبحي صقر بإبداعات طلاب الهرمل الذين تميزوا في هذه البطولة على مدى الأعوام التي شاركوا فيها.

وتحدث سميح جابر باسم جمعية كلمات حول البطولة ومشاركة فريق الهرمل في الصين مقابل عدد كبير من الفرق الدولية.

وتم خلال الاحتفال عرض مصور حول بطولة الروبوت.

ايهاب حمادة

إقرأ المزيد في: لبنان

خبر عاجل