يوميات عدوان نيسان 1996

فلسطين

الاحتلال يواصل هجماته ضد قطاع غزة والمقاومة تدك مستوطنات الاحتلال بالصواريخ
24/02/2020

الاحتلال يواصل هجماته ضد قطاع غزة والمقاومة تدك مستوطنات الاحتلال بالصواريخ

واصلت طائرات ومدفعية الاحتلال "الإسرائيلي"  قصف مواقع تابعة للفصائل الفلسطينية في قطاع غزة، في الوقت الذي تستمر فيه الأخيرة بإطلاق القذائف الصاروخية تجاه مواقع الاحتلال في غلاف غزة.

وأفاد مراسلنا أن طائرات الاحتلال اطلقت 6 صواريخ على موقع البراق التابع لسرايا القدس الجناح العسكري لحركة الجهاد الاسلامي جنوب مدينة غزة. وأغار الطيران الحربي "الاسرائيلي" على موقع اخر غرب دير البلح وسط القطاع.

كما قصفت الطائرات الصهيونية أرضا زراعية في حي التفاح شرق مدينة غزة، وقصفت مدفعية الاحتلال مرصدا للمقاومة غرب بلدة بيت لاهيا، إضافة إلى اطلاق قذيفة أخرى صوب مرصد شرق خانيونس.

كذلك أطلقت المدفعية "الإسرائيلية" قذيفة تجاه مرصد للمقاومة في منطقة صوفا شرق رفح جنوب قطاع غزة.

وأكدت وزارة الصحة الفلسطينية عدم وقوع إصابات جراء العدوان "الإسرائيلي" المتواصل على قطاع غزة.

لكن أعلنت شركة الكهرباء في القطاع عن تضرر شبكات الضغط العالي شرقي محافظة خانيونس نتيجة القصف الاسرائيلي.

من ناحيتها، أعلنت كتائب المقاومة الوطنية الجناح العسكري للجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين مساء اليوم اصابة أحد مقاتليها  أثناء خوض مقاتلي الكتائب اشتباكا مسلحا مع جنود الاحتلال "الإسرائيلي" المتواجدين في موقع بيت حانون "إيرز" العسكري مستخدمين الأسلحة الرشاشة وقذائف الأر بي جي. كما قصفت الكتائب الموقع المستهدف بعدد من قذائف الهاون، للتغطية على انسحاب مقاتليها.

وأكدت الكتائب أن هذه العملية تأتي في إطار الرد على إرهاب الاحتلال، والدفاع عن الشعب الفلسطيني بما توفر  لها من وسائل وامكانيات متاحة، للجم عدوانه المتغطرس.

وتواصل الفصائل الفلسطينية اطلاق القذائف الصاروخية باتجاه مواقع وبلدات الاحتلال في غلاف غزة.

واستمرت الفصائل الفلسطينية باطلاق عدة رشقات صاروخية تجاه المستوطنات الإسرائيلية المحاذية لقطاع غزة. وذكرت وسائل إعلام "إسرائيلية" إن صفارات الإنذار دوت في عسقلان ونيتفوت وكيسوفيم وزيكيم ونيريم.

من جهته، قال المتحدث باسم سرايا القدس الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي في فلسطين أبو حمزة: "كنا قد أعلنا انهاء ردنا العسكري على جريمتي الاغتيال في خانيونس ودمشق ولكن العدو لم يلتزم وقصف مواقعنا ومقاتلينا، لذلك نعلن أننا قمنا بالرد تأكيداً على معادلة القصف بالقصف ونقول للعدو لا تختبرنا وسنرسخ معادلة الرد بالرد ولن تخيفنا تهديداتكم".

واعتبر المتحدث باسم سرايا القدس ان كل من يراهن على كسر المقاومة من قادة الاحتلال عبر العدوان والإرهاب سيخسر مستقبله السياسي وتهديدات قادة الاحتلال لن تجلب الأمن للمستوطنين.

وقال المتحدث باسم حركة حماس فوزي برهوم إن على الاحتلال "الإسرائيلي" أن يتجهز لمرحلة جديدة من دفع الثمن حال استمر العدوان على قطاع غزة. وأضاف: "لسنا هواة حرب، لكن مقاومتنا مشروعة طالما هناك عدوان".

ونقلت وسائل إعلام إسرائيلية أن رئيس حكومة العدو بنيامين نتنياهو أوعز باستمرار العملية العسكرية ضد قطاع غزة.

 

الجهاد الاسلاميجيش الاحتلال الاسرائيلي

إقرأ المزيد في: فلسطين

التغطية الإخبارية



 

مقالات مرتبطة

خبر عاجل