طوفان الأقصى

فلسطين

المقاومة تستهدف مستوطنات غلاف غزة والاحتلال يرد بغارات جوية على القطاع
24/02/2020

المقاومة تستهدف مستوطنات غلاف غزة والاحتلال يرد بغارات جوية على القطاع

غزة- العهد

واصلت فصائل المقاومة الفلسطينية قصف مواقع جيش الاحتلال بالصواريخ لليوم الثاني على التوالي، ردا على استمرار العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة.

وقد أفاد مراسل موقع "العهد" الإخباري ان رشقات صاروخية سمعت من قطاع غزة باتجاه مستوطنات غلاف غزة، مضيفا أن "صافرات الإنذار دوت اليوم في المنطقة".

وأشارت وسائل إعلام إسرائيلية أن "أكثر من عشرة صواريخ أطلقت من قطاع غزة، سقط عدد منها في مستوطنات: سديروت، وشاعر هنيغيف، والنقب، فيما اعترضت "القبة الحديدية" باقي الصواريخ".

وأوضحت أن "أحد الصواريخ سقط بفناء منزل في مستوطنة سديروت، وآخر سقط في حديقة، في حين سقط صاروخ قرب مصنع في شاعر هنيغف، مُحدثةً أضرارًا في الأماكن التي سقطت فيها".

وفي تعقيب أولي على إطلاق الصواريخ، قال رئيس حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو: "إما أن تكبح حماس جماح إطلاق الصواريخ أو سيتعين علينا التحرك".

يشار إلى أن الصواريخ انطلقت من قطاع غزة بالتزامن مع تغريدة نشرها الناطق باسم "سرايا القدس" الجناح العسكري لـ"حركة الجهاد الإسلامي" أبو حمزة على حسابه على موقع "تويتر"، كتب فيها آية قرآنية: "فتلك بيوتهم خاوية بما ظلموا، إن في ذلك لآية لقوم يعلمون"، وقال إن "اغتيال عناصر الحركة في سوريا لن يمر دون رد".

وعقب ذلك، قصف طائرات حربية إسرائيلية عدة اهداف للمقاومة في وسط وجنوب قطاع غزة، دون وقوع إصابات.

إقرأ المزيد في: فلسطين