الوقاية من كورونا 8

لبنان

السفير السوري من السراي الحكومي: لرفع الحصار المؤذي للبنان وسوريا معًا

24/02/2020

السفير السوري من السراي الحكومي: لرفع الحصار المؤذي للبنان وسوريا معًا

استقبل رئيس الحكومة حسان دياب السفير السوري علي عبد الكريم علي في السرايا الحكومي، في زيارة هي الأولى له لتقديم التهنئة بتشكيل الحكومة، وتبادل وجهات النظر. 

وبعد اللقاء، أوضح علي أنه قدم رؤية تتطلبها قراءة المشهد في المنطقة خصوصا في ما تواجهه سوريا، بعد ارتياحها وتعافيها وانتصارها بنسبة كبيرة على الارهاب في كل المناطق، حيث تستدعي هذه الأمور تعافياً اقتصادياً وتكاملاً مع لبنان والاردن والعراق والأشقاء عامة. 

وتابع "إن قراءة المشهد الدولي ورفع العقوبات والحصار يؤذي لبنان وسوريا معًا وينعكس تأزمًا لأوضاع اللاجئين السوريين في لبنان والاردن وتركيا وفي كل مناطق اللجوء". 

كما لفت إلى أن هذا ما طرحه الرئيس دياب أيضا وأجبتُ عليه بأن الضغط الذي يجب ان يتركز من قبل الحكومة اللبنانية ومن قبل كل القوى التي تستطيع أن تساهم هو رفع العقوبات والحصار عن سوريا ولبنان وعن الشعب الذي يدعي البعض أنه يعمل لإيجاد حلول او تقديم مساعدات إنسانية له. 

ووصف السفير السوري اللقاء بالمفيد جدًا، قائلاً "رأيتُ رجلًا غيورًا يريد إيجاد مخارج ووسائل قابلة للتطبيق ولإنقاذ الوضع المأزوم في لبنان والوصول الى مخارج إيجابية في التعاطي بين دولتين شقيقتين والشعب والعائلات موجودة على طرفي الحدود".
 

سورياحسان دياب

إقرأ المزيد في: لبنان

التغطية الإخبارية
مقالات مرتبطة