لبنان

الارصاد الجوية لـ "العهد": العاصفة مستمرة.. الثلوج على الـ500 متر والامواج الى 6 امتار

390 قراءة | 19:38

لا يزال الحوض الشرقي للمتوسط ولبنان تحت تأثير العاصفة  "ميريام"، حيث تبلغ ذروتها ليل الثلاثاء الاربعاء وتستمر حتى صباح الخميس حيث تنحسر تدريجياً، بحسب ما أفادت مصلحة الارصاد الجوية لموقع الـ "العهد" الاخباري.

وحذرت عبر موقع "العهد" من خطر تساقط اللوحات الإعلانية واقتلاع الاشجار واكدت ارتفاع موجع البحر الى ما بين 5 و 6 امتار. كما حذرت من تشكل السيول وانجرافات بالتربة جراء الامطار الغزيرة.

واشارت المصلحة الى أن الطقس المتوقع في لبنان خلال يوم الثلاثاء غائم جزئياً مع ارتفاع محدود في درجات الحرارة ورياح بسرعة 65 كلم بـ الساعة وتشتد تدريجياً من خلال النهار لتبلغ ذروتها ليل الثلاثاء الاربعاء لتبلغ سرعتها 100 كلم بـ بالساعة تؤدي الى خطر تساقط اللوحات الاعلانية واقتلاع الاشجار وارتفاع موج البحر بين 5 و 6 امتار.

واوضحت المصلحة ان طقس يوم الاربعاء سيكون غائماً فجراً مع رياح شديدة ترفع موج البحر بين 6 و7 امتار، وتتساقط امطار عزيرة وزخات من البرد مصحوبة بعواصف رعدية تؤدي الى تشكل السيول وانجرافات بالتربة.

وختمت المصلحة حديثها لـ "العهد" قائلة ان الثلوج ستتساقط ابتداءً من ارتفاع 1300 متر ويتدنى  مستوى تساقطها مع انخفاض تدريجي لدرجات الحرارة لتلامس 500 متر خاصة  في اقصى الشمال.