الوقاية من كورونا 8

عين على العدو

"كورونا" يشكل خطرًا على انتخابات الكنيست

24/02/2020

"كورونا" يشكل خطرًا على انتخابات الكنيست

قدّر مصدر بارز في حكومة العدو في أعقاب التطورات الأخيرة بخصوص إنتشار فيروس كورونا، أن وجود فيروس في كيان العدو يشكل خطرا على إجراء انتخابات الكنيست.

وقبل أسبوع من "يوم الإنتخابات"، التي تجري للمرة الثالثة في غضون أقل من سنة، تواجه الحكومة والمؤسسة السياسية في كيان العدو عدة قضايا معقدة قد تؤثر بشكل نوعي على الإنتخابات، إضافة لتقدير المصدر البارز، هناك خشية من إنتشار "أخبار كاذبة" يوم الإنتخابات، بحسب ما نقلت صحيفة "يديعوت أحرونوت".

وبحسب المصدر، حتى وإن لم تحصل عدوى من جراء الفيروس، فالخشية هي من أن تحاول جهات مختلفة إستغلال الذعر الجماهيري منه لصالحها، ونشر بيانات كاذبة بخصوص إنتشاره في مناطق محددة لتخفيض نسب التصويت في هذه المناطق.

بحسب "يديعوت"، يستعدّ حزب "أزرق أبيض" لحملات من "الأخبار الكاذبة" في يوم الإنتخابات التي ستنعكس تقارير كاذبة عن "إنتشار مكثف" لفيروس كورونا في صناديق الإقتراع المشخصة بأنها مع الحزب.

رئيس الحكومة الصهيونية بنيامين نتنياهو، تطرق أيضاً إلى هذا التهديد وذلك في جلسة تقدير وضع عقدها بالأمس مع وزير الصحة يعقوب ليتسمان، ووزير الأمن الداخلي جلعاد إردان ومسؤولين آخرين.


وحذّر نتنياهو من محاولات جهات مختلفة المسّ بما أسماه "طهارة الإنتخابات"، وقال إن في نيته إشراك الشرطة والشاباك في هذا الموضوع.

وتقدّر مصادر في حزب "أزرق أبيض" وفق "يديعوت" أن جهات سياسية ستحاول التشويش على التصويت في صناديق الإقتراع التي تُعتبر بأنها تحظى بتأييد كبير للحزب، لمنع مصوتي "أزرق أبيض" من الوصول والتصويت يوم الإنتخابات.

الكيان الصهيونيبنيامين نتنياهو

إقرأ المزيد في: عين على العدو

التغطية الإخبارية
مقالات مرتبطة