طوفان الأقصى

الخليج والعالم

الجيش السوري يحرر قرى الشيخ دامس وحنتوتين وركايا سجنة ورويحة بريف إدلب الجنوبي
23/02/2020

الجيش السوري يحرر قرى الشيخ دامس وحنتوتين وركايا سجنة ورويحة بريف إدلب الجنوبي

تقدم ميداني جديد يسطره الجيش السوري اليوم بسيطرته على قريتي الشيخ دامس وحنتوتين غرب معرة النعمان وقرية ركايا سجنة شمال غرب مدينة خان شيخون وقرية رويحة غرب قرية الجرادة بريف إدلب الجنوبي مكبدًا الإرهابيين خسائر بالأفراد والعتاد.

وأشار مصدر عسكري أن وحدات من الجيش تابعت عملياتها المركزة على محاور تحرك التنظيمات الإرهابية وحررت قريتي الشيخ دامس وحنتوتين جنوب غرب وشمال غرب معرة النعمان بريف إدلب الجنوبي بعد أن دمرت آخر تجمعات الإرهابيين وتحصيناتهم ولاحقت فلولهم المندحرة باتجاه بلدتي كفرسجنة ومعرزيتا.

ولفت المصدر إلى أن العملية العسكرية على هذا المحور أسفرت عن تدمير 3 عربات للإرهابيين ومصادرة ذخائر وعتاد كانت بحوزتهم.

وأفاد المصدر في وقت سابق اليوم بأن وحدات من الجيش رصدت تحرك مجموعات إرهابية من تنظيم جبهة النصرة والتنظيمات المنضوية فيه بمحيط بلدتى كفرنبل ومعرزيتا وقرية الفطيرة إلى الجنوب الغربي من معرة النعمان وتعاملت معهم برمايات مدفعية وصليات صاروخية أدت إلى قطع طرق إمداد الإرهابيين وتدمير تحصينات وأوكار لهم.

وخلال عملياتها ضد التنظيمات الإرهابية فيما تبقى من مناطق انتشارها بريف إدلب قضت وحدات الجيش أمس على عدد من الإرهابيين ودمرت لهم مقرًا لمتزعميهم وآليات وعتاداً حربياً في بلدات دير سنبل وجوزف وسفوهن وكفرعويد وكنصفرة واحسم وبينين والفطيرة والبارة وسرجة بمنطقة جبل الزاوية والمسطومة وكفرنبل وحاس وبسقلا بريف إدلب الجنوبي.

في سياق آخر، أغارت الطائرات الحربية السورية والروسية اليوم 4 مرات مواقع القوات التركية في كل من معسكر المسطومة ومنطقة جبل الزاوية بريف إدلب الجنوبي وقرية شير مغار بريف حماه الشمالي الغربي، الامر الذي ادى الى وقوع جرحى في صفوف الجنود الأتراك، بحسب "المرصد السوري للمسلحين ".

إقرأ المزيد في: الخليج والعالم

خبر عاجل