ramadan2024

فلسطين

المقاومة الفلسطينية تدك مستعمرات غلاف غزة بالصواريخ
23/02/2020

المقاومة الفلسطينية تدك مستعمرات غلاف غزة بالصواريخ

قصفت المقاومة الفلسطينية مساء اليوم مستوطنات غلاف غزة بعدد من الصواريخ ردًا على جريمة استشهاد محمد الناعم أحد مقاتلي سرايا القدس الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي شرق خانيونس جنوب قطاع غزة.

وقال مراسل موقع العهد الاخباري في غزة إن عددًا من الصواريخ اطلقت من قطاع غزة باتجاه بلدات الاحتلال الإسرائيلي المحاذية لقطاع غزة.

ولم يتبن أي فصيل فلسطيني حتى اللحظة عملية اطلاق الصواريخ.

 وذكرت وسائل اعلام اسرائيلية أن مقاومين فلسطينيين أطلقوا 21 صاروخًا من القطاع، باتجاه مستوطنات "الغلاف" و"سديروت" ومدينة عسقلان، مشيرة إلى أن منظومة "القبة الحديدية" تصدت لعدد منها، بينما سقط معظمها في مناطق مفتوحة بالقرب من المستوطنات.

وقال ما يسمى بالمجلس الإقليمي "أشكول": إن عدة صواريخ سقطت بمناطق مفتوحة بالقرب من المستوطنة، دون أن يتسبب ذلك بوقوع إصابات.

وأصدر الناطق باسم جيش الاحتلال بيانًا مقتضبًا قال فيه إن "رصد إطلاق نحو 20 قذيفة صاروخية من قطاع غزة حيث اعترض الدفاع الجوي نحو 10 قذائف منها.

من جانبه أمر رئيس بلدية عسقلان، تومار جلام، بفتح الملاجئ العامة، وإلغاء كافة الأنشطة والفعاليات في المراكز المجتمعية والمجلس الثقافي بالمدينة.

ويأتي التصعيد بعد أن قتل جيش الاحتلال فلسطينيًا وأصاب اثنين آخرين بزعم أنهم من أفراد خلية تابعة لحركة الجهاد الاسلامي حاولت زرع عبوة ناسفة بالقرب من السياج الفاصل شرق خان يونس جنوب قطاع غزة، ثم قامت جرافة بالتنكيل بجثمان الشهيد ومنعت بعض المزارعين من الوصول إليه وأطلقت النار صوبهم.

وأعلنت سرايا القدس- الجناح العسكري لحركة الجهاد الاسلامي- أن الشهيد هو محمد علي الناعم (27 عامًا) واصفة قتله بـ "جريمة اسرائيلية وحشية".

وفي السياق، باركت حركة الجهاد الاسلامي هذا الرد الذي نفذته المقاومة ردًا على الجريمة التي ارتكبها العدو صباح اليوم بحق المجاهد في سرايا القدس الشهيد محمد الناعم والتنكيل بجثمانه الطاهر .


وأكدت الحركة أن المقاومة جاهزة وفي حالة استنفار في حال تمادى الاحتلال في توسيع عدوانه ومستعدة للرد عليه.

إقرأ المزيد في: فلسطين

خبر عاجل