الوفاية من كورونا 3

العالم

المبدئيون يحققون فوزاً ساحقاً في إنتخابات طهران

23/02/2020

المبدئيون يحققون فوزاً ساحقاً في إنتخابات طهران

أعلن المتحدث باسم لجنة الانتخابات في ايران سيد اسماعيل موسوي، عن اسماء الفائزين في الانتخابات البرلمانية في دوائر طهران وضواحيها.

واعلن موسوي في تصريح للتلفزيون الإيراني عن اسماء المرشحين الذين حصلوا على أعلى نسبة اصوات في الانتخابات البرلمانية في دائرة طهران الانتخابية وضواحيها.

وفي دائرة طهران الانتخابية فاز جميع اعضاء قائمة المبدئيين البالغ عددهم 30 مرشحاً والتي يترأسها محمد باقر قاليباف عمدة طهران السابق.

وفي السياق، أعلن وزير الداخلية الإيراني خلال مؤتمر صحفي اليوم الاحد أن نسبة المشاركة في الإنتخابات التشريعية الحادية عشر في إيران بلغت 42،57%.

وأشاد "رحماني" بالتعاون الجيد الذي حصل خلال الاقتراع النيابي في دورته الحادية عشرة والانتخابات النصفية لمجلس خبراء القيادة في دورتها الخامسة وكذلك جهود جميع الاجهزة المعنية بالانتخابات واصفاً إياه بأنه ساهم في انجاز هذه الحركة الشعبية الكبيرة.

وفيما يتعلق بمن اعترضوا صال وزير الداخلية، "ان الذين لديهم اعتراض يمكنهم ارسال طلبات اعتراضهم الى اللجان التنفيذية وسيتم النظر بها خلال مدة 7 أيام وبعد سبعة ايام سيبت بها مجلس صيانة الدستور.

وأغلقت صناديق الاقتراع في الانتخابات البرلمانية الإيرانية ومجلس خبراء القيادة عند الساعة الثانية عشرة من ليل الجمعة 21 شباط/فبراير وبدأت عملية فرز الأصوات فجر يوم السبت 22 شباط/فبراير.

الجمهورية الاسلامية في إيران

إقرأ المزيد في: العالم