يوميات عدوان نيسان 1996

فلسطين

شهيد وجريحان برصاص الاحتلال شرق خانيونس.. وحماس تحمّل العدو تبعات الجريمة
23/02/2020

شهيد وجريحان برصاص الاحتلال شرق خانيونس.. وحماس تحمّل العدو تبعات الجريمة

غزة- العهد

استشهد شاب فلسطيني وأصيب اثنان، صباح الأحد، برصاص قوات الاحتلال الصهيوني شرق خانيونس جنوب قطاع غزة.

وقال شهود عيان إن "جرافة صهيونية نقلت جثمان شهيد من منطقة عبسان الجديدة شرق خانيونس جنوب القطاع بعد قصف مدفعي استهدف المنطقة صباح اليوم".

وأعلنت وزارة الصحة الفلسطينية عن اصابة شابين اثنين برصاص قوات الاحتلال شرق خانيونس أثناء محاولتهما اخلاء جثمان الشهيد.

 بدوره، قال المتحدث باسم جيش الاحتلال إن قواته رصدت فلسطينيين اثنين اقتربا من السياج الأمني في جنوب قطاع ‎غزة وفتحت النار باتجاههما ورصدت اصابة.

شهيد وجريحان برصاص الاحتلال شرق خانيونس.. وحماس تحمّل العدو تبعات الجريمة
جرافة للاحتلال تحتجز جثمان شهيد فلسطيني وشبان يحاولون سحبه

المتحدث باسم حركة حماس، فوزي برهوم، علّق على الجريمة الصهيونية قائلا "إن تعمد  قتل الإحتلال الصهيوني للشاب الاعزل على تخوم قطاع غزة والتنكيل بجثته تحت سمع وبصر العالم أجمع جريمة بشعة تضاف إلى سجل جرائمه الأسود بحق شعبنا الفلسطيني على طول الوطن وعرضه وبحق أهل غزة المحاصرين، يتحمل العدو الصهيوني تبعاتها ونتائجها".

ورأى برهوم أن "هذه السياسة الفاشية التي يمارسها الاحتلال الصهيوني خطيرة جدا وتجرؤ على الدم والإنسان الفلسطيني وإمعان في جرائمه وإرهابه بحق شعبنا وأهلنا وشبابنا الثائر في وجه الظلم والقهر والعدوان والحصار بهدف تخويفهم وكسر إرادتهم وثنيهم عن مواصلة مشوارهم النضالي والكفاحي ضد الإحتلال وسياساته وجرائمه".

كما لفت إلى أن "هذه الجرائم والإنتهاكات لن تجعل شعبنا يستكين أو يرضخ ولن تكسر إرادته، بل ستزيده قوة وثباتا وتمسكا بارضه وبحقوقه، واكثر إصرارا على مقاومة المحتل وبكافة السبل والادوات واشكال المقاومة دفاعا عن حقوقه وثوابته وبكل ما يملك من قوة، مهما بلغت التضحيات".

حركة المقاومة الإسلامية ـ حماسجيش الاحتلال الاسرائيلي

إقرأ المزيد في: فلسطين

التغطية الإخبارية



 

مقالات مرتبطة

خبر عاجل