الوقاية من كورونا 4

العالم

تركيا تعلن عن قمة رباعية حول إدلب الشهر المقبل

22/02/2020

تركيا تعلن عن قمة رباعية حول إدلب الشهر المقبل

أعلن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، السبت، إنه سيلتقي الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، والمستشارة الألمانية أنغيلا ميركل، يوم 5 أذار/مارس لمناقشة الوضع بمنطقة إدلب السورية، حسب "رويترز".

من جهتها، أفادت وكالة "الأناضول" التركية الرسمية، بأن قمة رباعية حول إدلب، ستعقد في 5 أذار، تجمع الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، والروسي فلاديمير بوتين، والفرنسي إيمانويل ماكرون، والمستشارة الألمانية أنغيلا ميركل.

وصرح أردوغان بأن قضية إدلب مهمة، مؤكدًا أنه عبّر للرئيس بوتين بوضوح عن إصرار أنقرة على هذا الموضوع.

وأعلن الرئيس التركي أن "بلاده وضعت خارطة الطريق التي ستتبعها في محافظة إدلب السورية"، التي شهدت مؤخرًا اعتداءات من قبل القوات التركية على مواقع للجيش السوري. 

وتتكثّف الإتصالات والمشاورات على أكثر من صعيد لإيجاد مناخ ملائم لتسوية ما بين الطرفين التركي والروسي في منطقة التصعيد في ريف إدلب الجنوبي الشرقي، في ظلّ الاعتداءات المتكررة للمجموعات الإرهابية بدعم تركي على مواقع الجيش السوري هناك، وفي وقت يحقق الجيش السوري انتصارات متتالية وسريعة على أكثر من صعيد ومحور.

وكان الرئيس التركي أجرى اتصالاً هاتفياً بنظيره الروسي لبحث هذا الموضوع، معتبراً أن "تنفيذ اتفاقيات سوتشي هو الشرط الأساسي للتسوية في إدلب"، فيما أعرب الرئيس الروسي فلاديمير بوتين عن قلقه البالغ إزاء الأعمال العدوانية التي تقوم بها المجموعات الإرهابية في إدلب.
 

روسياتركيارجب طيب أردوغان

إقرأ المزيد في: العالم

التغطية الإخبارية
مقالات مرتبطة

خبر عاجل