يوميات عدوان نيسان 1996

الخليج والعالم

رسمياً .. افتتاح الطريق الدولي دمشق حلب
22/02/2020

رسمياً .. افتتاح الطريق الدولي دمشق حلب

أعلن وزير النقل السوري علي حمود افتتاح الطريق الدولي دمشق حلب بشكل رسمي أمام حركة السير والمرور وخدمة المواطنين، موضحاً أنه تم البدء بتأهيل خط السكة الحديدية من حمص إلى حماة ومن ثم إلى حلب والتي سيتم الانتهاء منها خلال أشهر قليلة قادمة.

ويشكّل الطريق الدولي دمشق حلب شرياناً اقتصادياً حيوياً يربط محافظة حلب مع المحافظات الأخرى ويختصر الزمن حيث يوفر مسافة بحدود 90 كيلومتراً بدلاً من طريق أثريا خناصر أي توفير ساعتي سفر كما أنه يتيح المجال لتدفق البضائع وتجارة الترانزيت ونقل الركاب بسرعة بين المدن الكبرى ويقلل الازدحام والحوادث المرورية.

بدوره، لفت مدير عام المواصلات الطرقية المهندس ياسر حيدر إلى أنه بعد تحرير الجيش السوري للجزء المتبقي من الطريق الدولي دمشق حلب "من خان شيخون حتى مدينة حلب" وبطول 105 كيلومترات، قامت كوادر المؤسسة العامة للمواصلات الطرقية بالكشف على الطريق وتحديد الأضرار التي خلفها الإرهابيون لإجراء الصيانة للطريق وفتح المسار.

ودعا حيدر السائقين المسافرين على الطريق الدولي للانتباه وتخفيف السرعة قدر الإمكان نظراً لوجود أضرار كبيرة في وسائل السلامة المرورية إثر الاعتداءات الإرهابية.
 

حلب

إقرأ المزيد في: الخليج والعالم

التغطية الإخبارية



 

مقالات مرتبطة