يوميات عدوان نيسان 1996

الخليج

ابن سلمان يهدي مغنيًا أمريكيًا هدايا باهظة الثمن
22/02/2020

ابن سلمان يهدي مغنيًا أمريكيًا هدايا باهظة الثمن

أثارت زيارة مغني الراب الأمريكي الشهير ليل واين العاصمة السعودية الرياض مؤخرًا جدلًا واسعًا، وذلك بعدما روى تفاصيل لقائه بموفد ولي العهد السعودي محمد بن سلمان والهدايا التي منحه إياه.

وكشف واين أنه "تلقى هدايا ثمينة من ابن سلمان تُقدّر بمئات آلاف الدولارات منها سيارة "لمبورجيني" وساعة "فرانك مولر" تتجاوز قيمتها 25 ألف دولار، وذلك بعد تقديم اعتذار له وجهًا لوجه بسبب التفتيش الروتيني لحقائبه بالمطار".

ووفقًا لرواية "واين"، فإن لقاءه بابن سلمان جرى في 1 ديسمبر/كانون الأول 2019، بعد انزعج مما حدث معه بالمطار، حيث كتب على صفحته حينها أنه "لن يزور السعودية مجددا، لكنه حذفها فورًا في اليوم نفسه بعد تلقّيه الهدايا الفارهة من ابن سلمان".

وأرجع واين سبب كتابته للتغريدة إلى انزعاجه من سؤال موظّفة بالمطار في السعودية عن قيمة المجوهرات التي يحملها معه لأن قيمتها تتجاوز 25 ألف دولار، ولكن بعد عودته غاضبا إلى طائرته فوجئ أن ابن سلمان اتصل بطاقم الطائرة وأخبرهم أن واين سيمر دون أي تفتيش، وهو ما حدث.

وزار أحد ممثلي ابن سلمان المغني، مستنكرًا أن يُسأل عن مجوهرات تتجاوز قيمتها 25 ألف دولار لتسجيلها، وقال له: "أنا سأعطيك هدية أكثر من 25 ألف دولار"، ومنحه ساعة "فرانك مولر" باهظة الثمن.

وقبل مغادرة الغرفة، سأله ولي العهد السعودي، عبر أحد ممثليه، عمّا إذا كان يفضل السيارات لمبورجيني أم فيراري، فأجابه "لمبورجيني"، ظنا منه أنه يسأل سؤالا عاما، غير أن الموفد سأله مجددا عن أيّ لون يفضله، فأجاب الأسود، علمًا أنه لم يكن يصدق أنه سيهديه فعلا تلك السيارة الباهظة، لكن ولي العهد أكد له أنها ستكون أمام منزله في ميامي بالولايات المتحدة خلال 3 أسابيع، فيما أكد واين أنه تسلمها بالفعل.

 ناشطون سعوديون وسخرعبّروا وسم "#لمبرغيني_او_فيراري" من تلك الهدايا الباهظة التي لم يحظ بمثلها عالم سعودي أو جندي ممن فقدوا أطرافهم على الحدود الجنوبية خلال مشاركتهم في العدوان على اليمن.

 

السعوديةمحمد بن سلمان

إقرأ المزيد في: الخليج

التغطية الإخبارية



 

مقالات مرتبطة