رياضة

لبنان يهزم العراق في تصفيات كأس آسيا لكرة السلة

22/02/2020

لبنان يهزم العراق في تصفيات كأس آسيا لكرة السلة

أحمد شكر

افتتح المنتخب اللبناني لكرة السلة مشواره في النافذة الأولى من التصفيات الآسيوية المؤهلة لنهائيات كأس آسيا 2021 بتحقيق فوز كبير على ضيفه العراقي 87 68 في اللقاء الذي جمع المنتخبين على مجمع نهاد نوفل في الذوق لحساب المجموعة الرابعة، بحضور وزيرة الشباب والرياضة فارتيني اوهانيان وشخصيات سياسية ورياضية وجمهور ناهز الـ 3000 متفرج.

استهل المنتخب اللبناني الربع الأول بدفاع ضاغط وهجوم مركز ليتقدم 13 7 قبل أن يقود علي حميد وديماريوس مايفيلد، افضل مسجلي اللقاء، صحوة عراقية أنهت الربع الأول بفارق أربع نقاط لأصحاب الدار 19 15.

وتابع رجال جو مجاعص سيطرتهم على مجريات الربع الثاني ليتقدموا بداية بفارق ست نقاط، قبل أن يعود الزوار لتقليص الفارق، ليعود المنتخب اللبناني وبفضل علي حيدر وكريم زينون وكريم عز الدين لكسب الأفضلية بفضل دفاع محكم سمح لرجال الأرز بصنع فارق بلغ 11 نقطة قبل الاستراحة.

ومع انطلاقة الربع الثالث تابع المنتخب الوطني فرض إيقاعه موسعا الفارق إلى 15 نقطة 59 44، ليقود ديماريوس وسينار وعلي حميد وعلي اسماعيل صحوة عراقية قلصت الفارق قبل بداية الربع الأخير إلى خمس نقاط 62 57 بفضل أداء دفاعي مميز وروح قتالية عالية.

وعاد اللبنانيون مطلع الربع الأخير لفرض إيقاعهم بفضل تألق وائل عرقجي وكريم زينون وكريم عز الدين وجوزف شارتوني والمجنس ماجوك وعلي حيدر، ليفرض الهجوم هيمنته على السلة العراقية ويقول الدفاع اللبناني كلمته بعدما حرم العراقيين من تسجيل أكثر من نقطتين لمدة خمس دقائق.. وبعدها تابع وائل عرقجي وزملاؤه مهمة توسيع الفارق، لينتهي اللقاء بفارق 19 نقطة 87 68 ليجدد رجال الأرز فوزهم على أسود الرافدين الذي تحقق قبل أيام في بطولة كأس الملك عبد الله الثاني الودية.

وسجل لرجال جو مجاعص، الذي أشرك كمّا كبيرًا من اللاعبين قبل مواجهة البحرين مساء الاثنين على نفس الملعب، وائل عرقجي 21 نقطة، وأضاف علي حيدر 19 نقطة، وكريم زينون 16 نقطة، وكل من كريم عز الدين وجوزف شارتوني 11 نقطة، واتارما جوك 8 نقاط.

في حين سجل المجنس ديماريوس مايفالد 23 نقطة للضيوف وأضاف علي اسماعيل 12 نقطة.

وحقق المنتخب البحريني فوزا صعبا على ضيفه الهندي 68 67.

كرة السلةالمنتخب اللبناني لكرة السلة

إقرأ المزيد في: رياضة