الأمل الموعود

لبنان

الإعلان عن أول إصابة بفيروس كورونا في لبنان

21/02/2020

الإعلان عن أول إصابة بفيروس كورونا في لبنان

أعلن وزير الصحة حمد حسن أن "نتيجة الفحص للمريضة التي عُزلت البارحة والقادمة من مدينة قم من إيران تبيّنت إيجابية"، وأضاف: "مريضة بالغة من العمر 45 عاما تبيّن اصابتها بالكورونا".

وأضاف: "كل الإجراءات التي نقوم بها كافية وأثبتت أن الإجراءات في مطار رفيق الحريري جادة وحسية لكل الوافدين، ونقوم بالإجراءات حسب توصيات منظمة الصحة العالمية".

وأكّد حسن "سنعود بالتاريخ إلى حوالي 10 أيام لمتابعة أوضاع الوافدين إلى لبنان والتأكّد من عدم إصابتهم بفيروس كورونا المستجد. واعتمدنا مستشفى رفيق الحريري كمركز للحجر على القادمين من إيران ومن دول أخرى سُجلت فيها إصابات".

وشدّد وزير الصحة على "الطلب من الوافدين من إيران الالتزام بالحجر المنزلي لمدة 14 يوماً"، ودعا "للإتصال بالرقم 76592699 عند ظهور أي عوارض مرضية تشير إلى الإصابة بالكورونا".

وأوصى وزير الصحة "بالإهتمام بالنظافة وغسل اليدين المتكرر"، وقال: "على المدارس وغيرها من المراكز الاجتماعية أن تتخذ التدابير كافة للوقاية من الإصابة وليس هناك حتى الآن أي داع لإعلان حال الطوارئ".

وتابع: "تمّ تشخيص الحالة في أقل من 12 ساعة وهذا أمر مهم"، مضيفًا: "سنزيد عديد فريق العمل في مطار بيروت وسنواكب كلّ الرحلات الآتية إلى لبنان وسنخلي قسماً كاملاً وربما قسماً آخر في المستشفى الحكومي وهناك خلية أزمة أنشئت لهذه الغاية".‎

حمد حسن

إقرأ المزيد في: لبنان