يوميات عدوان نيسان 1996

لبنان

لجنة
21/02/2020

لجنة "مواجهة كورونا" اجتمعت في السرايا وأكدت التنسيق بين مختلف القطاعات وتحمل المسؤوليات

عقدت لجنة متابعة التدابير والإجراءات الوقائية لمواجهة فيروس الكورونا اجتماعًا في السرايا الحكومية قبل ظهر اليوم برئاسة اللواء الركن محمود الأسمر الأمين العام للمجلس الاعلى للدفاع وحضور أعضاء اللجنة.

ناقشت اللجنة مستجدات الوضع الصحي في لبنان المتعلق بفيروس الكورونا وتابعت مع ممثلي الوزارات والأجهزة المعنية الإجراءات المتخذة تلبية للتوصيات الصادرة عن اللجنة في الإجتماع السابق.

وأعلن الأسمر في كلمة له خلال الاجتماع "أنّ القسم الأكبر من الإجراءات المقترحة سابقًا تم تنفيذه بشكل كامل وأن هناك متابعة حثيثة واتصالات مستمرة لتذليل الصعوبات في بعض القطاعات، كما تمّ التشديد على الإجراءت المتخذة في المطار بالنسبة للوافدين من إيران التي سجلت حالتي وفاة مؤخرًا، وهذه الإجراءات قابلة للتغيير في حال حصول أي تطور سلبي".

واعتبر "ان اللجنة التي شكلها رئيس مجلس الوزراء "في غاية الأهمية حيث تتولى مهمة التنسيق بين كل الوزارات والأجهزة الأمنية المتواجدة على الحدود وفي كل الأماكن التي يمكن أن تسجل فيها إصابات واتخاذ القرارات العاجلة لمواجهة الكورونا، كل ذلك بالتنسيق مع منظمة الصحة العالمية حيث يجري تطبيق المعايير المعتمدة من قبل وزارة الصحة".

وختامًا، شدد الأسمر على "وجوب الإسراع في تنفيذ التوصيات من خلال التواصل المستمر بين مختلف القطاعات وتحمل كامل المسؤوليات".

إقرأ المزيد في: لبنان