زمن النصر

العالم

قادة إيران: كل صوت في الانتخابات سيوجّه صفعةً لواشنطن

21/02/2020

قادة إيران: كل صوت في الانتخابات سيوجّه صفعةً لواشنطن

مع فتح صناديق الاقتراع في مختلف المحافظات الإيرانية أمام الناخبين، للإدلاء بأصواتهم في الانتخابات البرلمانية للدورة الحادية عشرة والانتخابات النصفية لمجلس خبراء القيادة في دورتها الخامسة، توالت تصريحات القيادات الإيرانية، وتنوعت بين تحفيز الناخبين على المشاركة، والإشادة بالإقبال على مراكز الاقتراع بكثافة، مؤكدين أن اليوم تاريخي، يقول فيه الشعب الإيراني كلمته في وجع الاستكبار العالمي بقيادة الولايات المتحدة الأميركية.

وفي الدقائق الأولى لبدء الاقتراع، أدلى الرئيس الإيراني الشيخ حسن روحاني بصوته في مقر وزارة الداخلية، حيث أكد أن يوم إجراء الانتخابات يوم تاريخي، إذ يسجل فيه الشعب الإيراني إنجازًا كبيرًا يضاف إلى إنجازاته السابقة خلال مسيرة الثورة الإسلامية، معربًا عن أمله بأن تتم الانتخابات القادمة الكترونيا.

قادة إيران: كل صوت في الانتخابات سيوجّه صفعةً لواشنطن

وناشد رئيس الجمهورية وزير الداخلية والقائمين على الانتخابات تكثيف جهودهم ليتم إجراء الانتخابات المقبلة في العام 2021 بشكل إلكتروني بالكامل، مشيرًا إلى انتخابات مجلس الشورى الإسلامي في دورته الأولى عام 1979 وقال: "اليوم يتم إجراء الانتخابات البرلمانية بدورتها الحادية عشرة ودون أي تأخير زمني، وهذا يُعتبر إنجازًا قيّمًا في مسار الديمقراطية التي تنتهجا الجمهورية الإسلامية".

وأعرب روحاني عن أمله في أن يحقق المجلس الحادي عشر مطالب الشعب وأن يكون نشطًا في حل المشاكل وأن يتمكن من تحقيق الرفاه والازدهار للوطن والشعب أكثر فأكثر.

كما أكد روحاني أن مشاركة الشعب في العملية الانتخابية ستدخل اليأس إلى قلوب أعدائنا عبر صناديق الاقتراع".

ظريف

وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف أكد بدوره أن الشعب الإيراني لن يسمح لواشنطن باتخاذ قرار نيابة عنه، وذلك عقب إدلائه بصوته في صندوق الاقتراع صباحا.

قادة إيران: كل صوت في الانتخابات سيوجّه صفعةً لواشنطن

آية الله جنتي

أما رئيس مجلس صيانة الدستور آية الله الشيخ أحمد جنتي فقال إن كل صوت في الانتخابات يشكل صفعة للأعداء ويحسبون له ألف حساب، لافتا إلى أن الشعب الإيراني يريد لنظامه السياسي أن يكون قويا، ولذلك يتوجب عليه اختيار برلمان قوي.

خدائي

ومن جهته، قال المتحدث باسم مجلس صيانة الدستور عباس كد خدائي إن أبناء الشعب الإيراني سيوجهون صفعة للسياسات الأميركية من خلال الإدلاء بأصواتهم.

محافظ طهران العاصمة الإيرانية طهران محسن بندبي أعلن أن أكثر من 92% من مراكز الاقتراع تعمل بنشاط منذ الدقائق الأولى لبدء عملية الاقتراع.

جهانغيري

أما مساعد رئيس الجمهورية الإسلامية الإيرانية إسحاق جهانغيري فقال بعد الإدلاء بصوته إن الشعب الإيراني يعرف أعداءه بشكل جيد، ويؤكد وقوفه إلى جانب النظام الإسلامي عبر صناديق الاقتراع.

قادة إيران: كل صوت في الانتخابات سيوجّه صفعةً لواشنطن

الجمهورية الاسلامية في إيرانمحمد جواد ظريفالشيخ حسن روحاني

إقرأ المزيد في: العالم

التغطية الإخبارية

 

مقالات مرتبطة