الوقابة من كورونا 2

عين على العدو

وزير الحرب الاسرائيلي: لن نسلّم سنتمترًا واحدًا للعرب

21/02/2020

وزير الحرب الاسرائيلي: لن نسلّم سنتمترًا واحدًا للعرب

من المتوقع أن تُصادق ما تسمّى "لجنة التخطيط العليا التابعة للإدارة المدنية" في الضفة الغربية الأسبوع المقبل على مخطّط لبناء اكثر من 1900 وحدة استيطانية جديدة في مستوطنات الضفة الغربية. 

وبحسب صحيفة "إسرائيل اليوم"، فان هذا ما قرره وزير الحرب الإسرائيلي نتفالي بينت. 

ووفقا لتوجيهاته، ستجتمع اللجنة يوم الأربعاء المقبل للمصادقة على الخطط قبل انتخابات الكنيست.

وبناء على ما أوردته الصحيفة بشأن تفاصيل مخطط البناء، فان الكتلة الأساسية للأحياء الجديدة ستكون وسط منطقة "بنيامين" في رام الله. ولهذا الأمر مدلول بعيد المدى عن كل ما يتعلق بترابط الاستيطان الإسرائيلي في الضفة الغربية.

وفيما يلي بنود الخطط التي يتوقع أن تصادق عليها اللجنة: 

"*بناء 600 منزل جديد في مستوطنة عالي حيث يسكن فيها حوالي 930 عائلة، ما يعني مضاعفة عدد السكان في المستقبل.

*بناء 534 منزل جديد في مستوطنة "شفوت راحيل"، ما يعني زيادة بنسبة خمسة أضعاف في المستوطنة، التي تقع على الجانب الشرقي لجبال بنيامين وتطل على وادي الأردن.

*بناء أكثر من 100 وحدة في "تسوفيم" تقع غربي الضفة، "غاني موديعين" بالقرب من الطريق 443، "ألون شفوت" و"نوكديم" في غوش عتسيون، ومستوطنات أخرى".

وفي هذا السياق، علّق بينت قائلًا "نحن لا ننتظر، نحن نعمل. نحن لن نسلّم سنتمترًا واحدًا من "أرض إسرائيل" للعرب، ومن اجل ذلك يجب ان نبني. في الأسبوع المقبل سأقدم للمصادقة على بناء وحدات سكنية كثير في المستوطنات، وسنواصل فعل ذلك في المستقبل..  وهذا ما يجب فعله أيضا في موضوع السيادة –أفعال على الأرض"، وفق زعمه.
 

الكيان الصهيونيالكنيستالمستوطنات الصهيونية

إقرأ المزيد في: عين على العدو

التغطية الإخبارية
مقالات مرتبطة

خبر عاجل