يوميات عدوان نيسان 1996

الخليج والعالم

القوات الجوية الروسية تدمّر آليات تابعة للإرهابيين في إدلب
20/02/2020

القوات الجوية الروسية تدمّر آليات تابعة للإرهابيين في إدلب

أعلنت وزارة الدفاع الروسية أن مقاتلات "سو 24" الروسية دمّرت اليوم الخميس دبابة و6 مدرعات و5 عربات رباعية الدفع تابعة لمسلحين اقتحموا مواقع للجيش السوري في محافظة إدلب السورية.

وأضافت في بيان صدر عن مركز المصالحة في سوريا، أن الغارات الروسية ساعدت الجيش السوري في صد هجمات للمسلحين بنجاح، موضحاً أن "العصابات الإرهابية نفذت، في 20 شباط/فبراير، عدداً من الهجمات المكثفة باستخدام أعداد كبيرة من المدرعات على وحدات الجيش السوري باتجاه محور قميناز - النيرب".

وأشارت الوزارة إلى أن مدفعية القوات المسلحة التركية قامت بدعم المسحلين، ما مكّنهم من اختراق دفاع الجيش السوري، مضيفة أن "أن 4 عسكريين سوريين أصيبوا بجروح جراء قصف المدفعية التركية".

وشددت الوزارة الروسية على أنه "تم إبلاغ الجانب التركي بأن وسائل السيطرة الموضوعية الروسية رصدت نيران مدفعية من المواقع التركية على وحدات الجيش السوري، وبعد إبلاغ الجانب التركي بهذه المعلومات، توقف إطلاق نيران المدفعية"​​​. مشيرة إلى "أنها ليست المرة الأولى التي تدعم فيها القوات المسلحة التركية المسلحين السوريين، داعية "الجانب التركي إلى وقف دعم عمليات الإرهابيين ونقل أسلحة لهم".‎
 

ادلب

إقرأ المزيد في: الخليج والعالم

خبر عاجل