الوقاية من كورونا 9

العالم

"كورونا" يحصد أرواح 2120 شخصًا في الصين.. وايران تسجل أول حالتي وفاة

20/02/2020

"كورونا" يحصد أرواح 2120 شخصًا في الصين.. وايران تسجل أول حالتي وفاة

ارتفع عدد الوفيات بفيروس كورونا المستجد في الصين إلى 2120 شخصًا، بحسب ما أعلنت اللجنة الوطنية للصحة بالصين اليوم.

وقالت اللجنة إن عدد المصابين وصل إلى 74 ألفًا و576 حالة، مشيرةً إلى شفاء نحو 16155 شخصًا بعد معالجتهم.

لأول مرة.. إيران تعلن حالتي وفاة بفيروس كورونا

في السياق نفسه، أعلنت مصادر في وزارة الصحة الإيرانية عن وفاة مواطنين في مدينة قم المقدسة وسط البلاد أمس بسبب اصابتهما بفيروس كورونا.

وأفاد مستشار وزير الصحة الايراني علي رضا وهاب زاده في تصريح  أن هذين المصابين وافاهما الاجل في قسم العناية الفائقة في المستشفى جراء الاصابة بفيروس كورونا إثر الشيخوخة والاصابة بأمراض تنفسية وضعف الجهاز المناعي.

وذكرت وكالة الأنباء الرسمية "إرنا" أن الاثنين لم يسافرا خارج إيران ولا خارج مدينة قم قبل إصابتهما، ونقلت الوكالة لاحقا قرار إقفال المدارس والجامعات في المدينة يوم الخميس كإجراء وقائي للحد من انتشار الفيروس.

ويشار الى أن هذين المتوفيَين يمثلان أولى حالات الاصابة بفيروس كورونا في ايران.

دول تجلي رعاياها من سفينة يوكوهاما

بالموازاة، أعلنت وسائل إعلام يابانية وفاة عجوزين أصيبا بفيروس كورونا المستجدّ أثناء وجودهما على متن سفينة سياحية خضعت لحجر صحّي في ميناء يوكوهاما بسبب تفشّي الوباء فيها.

وقالت وسائل إعلام عدّة بينها شبكة التلفزيون العمومية اليابانية "أن أتش كي" إنّ العجوزين رجل وامرأة في الثمانينيات من عمرهما وقد تم إجلاؤهما من السفينة "دايموند برنسيس" يومي 11 و12 الجاري بعد أن بدا أنّهما غير مصابين بالفيروس، لكن سرعان ما ظهرت عليهما أعراض المرض فأدخلا المستشفى حيث توفيا.

وهذان أول شخصين يفارقان الحياة من أصل أكثر من ستمئة شخص انتقلت إليهم العدوى على متن السفينة الموبوءة.

من جهته، قال وزير خارجية كندا فرانسوا - فيليب شامبين إن الحكومة ستبدأ مساء اليوم إجلاء مواطنيها من على متن السفينة السياحية.

وقال إن الأشخاص الذين ظهرت عليهم أعراض فيروس كورونا لن يتم السماح لهم بالمغادرة، كما سيخضع الذين تأكدت إصابتهم بالفيروس للعلاج باليابان. ويوجد 251 كنديًا على متن السفينة دايموند برنسيس وتأكدت إصابة 47 منهم بالفيروس.

وأما من سيتم إجلاؤهم، فبمجرد وصولهم إلى كندا سوف ينقلون إلى قاعدة تدريب على الطيران في أونتاريو لوضعهم في حجر صحي لمدة 14 يومًا.

وفي كوريا الجنوبية، سجلت 31 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا ليصل عدد المصابين في البلاد إلى 82.

الجمهورية الاسلامية في إيرانالصين

إقرأ المزيد في: العالم

التغطية الإخبارية
مقالات مرتبطة