يوميات عدوان نيسان 1996

الخليج والعالم

علاوي يدعو النواب لجلسة استثنائية للتصويت على منح الثقة للحكومة
19/02/2020

علاوي يدعو النواب لجلسة استثنائية للتصويت على منح الثقة للحكومة

دعا رئيس مجلس وزراء العراق المكلف محمد توفيق علاوي مجلس النواب، لعقد جلسة استثنائية الاثنين المقبل للتصويت على منح الثقة للحكومة الجديدة.

وأشار علاوي الى انه "سيعمل على استعادة هيبة الدولة، والعمل على إجراء انتخابات مبكرة حرة ونزيهة بعيدا عن تأثير المال والسلاح والتدخلات الخارجية".

ولفت علاوي إلى أن الحكومة ستكون مستقلة سياسيا، مشدداً على أن حكومته ستعمل على تحسين الظروف المعيشية للعراقيين وإعادة النازحين إلى منازلهم.

وأكد علاوي على انه "سيتم العمل على كشف العناصر التي قامت بالاعتداء على المتظاهرين والقوات الأمنية في ساحات التظاهر، وملاحقتهم وتقديمهم للعدالة، كما سنعمل على الإفراج عن المتظاهرين السلميين".

وتوجه علاوي برسالة إلى شباب العراق قائلا: "إن كل ما تحقق هو نتيجة لإصراركم وتضحياتكم فهنيئا لكم. لقد أسستم لمرحلة جديدة في تاريخ العراق وأطلب منكم رغم أزمة الثقة، أن نبدأ صفحة جديدة من صفحات هذا البلد لعلنا نسجل بها تأريخا يليق باسم العراق في حال مررت الحكومة واذا لم تمرر فاعلموا أن هناك جهات لا زالت تعمل من أجل استمرار الأزمة من خلال الإصرار على عدم تنفيذ مطالبكم وتعمل كذلك على استمرار المحاصصة والطائفية والفساد".‎

إقرأ المزيد في: الخليج والعالم