يوميات عدوان نيسان 1996

الخليج

شباب قطر يرفضون تطبيع الدوحة مع العدو
19/02/2020

شباب قطر يرفضون تطبيع الدوحة مع العدو

أثارت مشاركة مسؤولة إسرائيلية في مؤتمر دولي بالعاصمة القطرية الدوحة ردود فعل غاضبة لدى عدد من المغردين والناشطين القطريين.

والإثنين، نُظم مؤتمر دولي لحماية الطفل في الدوحة بحضور المديرة التنفيذية لما يسمّى "المجلس القومي الإسرائيلي للطفل" فيريد ويندمان، التي تلقت دعوة للمشاركة من اللجنة القائمة على المؤتمر.

مجموعة "شباب قطر ضد التطبيع" أطلقت على مواقع التواصل هاشتاغ "بسكم تطبيع" (يكفيكم تطبيع)، استنكرت فيه دعوة المسؤولة الإسرائيلية للحديث عن الأطفال، في وقت يواصل فيه الاحتلال قتل الأطفال وانتهاك حقوقهم في فلسطين.

كما استنكر مغردون عبر الوسم المذكور، عدم تفاعل الحكومة القطرية بشكل إيجابي مع الحملات الرافضة للتطبيع مع "إسرائيل".

وقال الناشط محمد الشيب في تغريدة عبر "تويتر": "لماذا لا حياة لمن تنادي؟ لماذا أصوات الرفض غير مسموعة؟ لأن أغلب قادة العرب يخضعون للصهاينة، ويفرضون التطبيع فرضا".

وأضاف الشيب: "منهم (قادة العرب) من يفرضه بالترهيب والبطش والتنكيل والسجون، ومنهم من يفرضه بالترغيب بالقوة الناعمة عبر بالمنصب والامتيازات والهبات مقابل الصمت وبيع بقايا المروءات".

من جانبه، كتب طه أحمد "مؤتمر حماية الطفل يشارك فيه قتلة الأطفال"، وتابع: "هذا كيان قاتل غاصب مجرم، تاريخه مليء بالاعتداء على النساء والشيوخ والأطفال وقتلهم".

أما الناشط خالد المري فقال عبر حسابه على "تويتر": "أعتقد انه خلال سنتين أو أقل، تم رفع أكثر من 10 هاشتاغات مستنكرة للوجود الصهيوني على أرضنا الطاهرة، لكن لا حياة لمن تنادي".

وسبق أن استنكر مغردون قطريون مشاركة رياضيين يمثلون كيان العدو في النسخة السابعة عشر من بطولة العالم لألعاب القوى، التي اٌقيمت في الدوحة، تشرين/أكتوبر الأول الماضي.

قطر

إقرأ المزيد في: الخليج

التغطية الإخبارية



 

مقالات مرتبطة

خبر عاجل