يوميات عدوان نيسان 1996

فلسطين

19/02/2020

"الجهاد الاسلامي" تدين اعتداء أمن السلطة على المشاركين باستقبال الاسير علي زكارنة

أدانت حركة الجهاد الاسلامي في فلسطين بشدة اعتداء أجهزة أمن السلطة الفلسطينية على المشاركين في استقبال الأسير علي زكارنة المفرج عنه من سجون الاحتلال في بلدة قباطيه بمحافظة جنين، ما أدى لوقوع ضحايا من بينهم الفتى صلاح زكارنة (17 عاما) الذي قضى إثر إصابة خطيرة برصاص الأجهزة الأمنية.

وقالت حركة الجهاد الاسلامي في تصريح صحفي إن تكرار اعتداءات أجهزة أمن السلطة والصمت على قمعها للحريات العامة وعربدتها هو الذي أوصل الوضع إلى هذا المستوى لدرجة الاعتداء على فرحة الاحتفاء بأسير محرر من سجون الاحتلال.

وأضاف أن "هذا الاعتداء جريمة يتحمل مسؤوليتها محافظ جنين وقادة الأجهزة الذين قادوا الاعتداء وأعطوا التعليمات بإطلاق الرصاص الحي على المواطنين".

وتابعت إن "هذه الجريمة تعيد طرح تساؤلات مشروعة حول عقيدة هذه الأجهزة ودورها، في مقابل غيابها عن حماية شعبنا في مواجهة الاستيطان والاقتحامات الصهيونية اليومية للمدن والقرى والمخيمات، وقد كانت جنين قبل أيام مسرحا لعدوان صهيوني غاشم ارتقى خلاله الشهيد أبو طبيخ والشهيد الشرطي طارق بدوان داخل مقر الشرطة وهُدم منزل الأسير أحمد القنبع ، ولم نشاهد ردات الفعل العنيفة كالتي صدرت من المحافظ في اعتداء الاجهزة على المواطنين ومحاولات التبرير لهذه الجريمة".

ودعت حركة الجهاد الاسلامي الكل الوطني للقيام بدوره وواجباته تجاه ما يجري من تعديات واعتقالات وملاحقات تقوم بها الاجهزة التابعة للسلطة.

إقرأ المزيد في: فلسطين

خبر عاجل