الأمل الموعود

العالم

روحاني: وجود الشعب في الساحات أفشل مخططات امريكا

19/02/2020

روحاني: وجود الشعب في الساحات أفشل مخططات امريكا

قال الرئيس الايراني الشيخ حسن روحاني إن مجلس الشورى الاسلامي يعد مؤسسة قوية، لافتًا الى أن الامام الخميني (قده) كان يكنّ اهتمامًا خاصًا بالبرلمان.

وفي اجتماع لمجلس الوزراء اليوم الأربعاء، أضاف روحاني: "من حيث المبدأ، فإن مجلس الشورى الإسلامي هو برلمان قوي للغاية في إيران، وبالطبع، تختلف سلطات البرلمانات في بلدان مختلفة، لكن في إيران يحظى بمكانة قوية، ويعود السبب الى العناية الخاصة التي أولاها الإمام الخميني (قده)، حيث كان للإمام اهتمام خاص بالمجلس، وهو دائمًا كان يذكر مجلس الشورى الاسلامي بكلمات عظيمة".

وأشار الرئيس روحاني الى أنه في حالة استشهاد القائد سليماني، فإن الشعب الإيراني، شارك في مراسم تشييعه بمسيرات مليونية فاجأت شعوب العالم والمنطقة، وأكد على أن محاربة الإرهاب وأمن الشرق الأوسط والدول المجاورة مهم جدًا للشعب الإيراني، مشددًا على أن القائد سليماني هو رمز مكافحة الإرهاب واستقرار وأمن منطقتنا وأمننا القومي.

واعتبر أن "وجود الشعب في الساحة، أفشل مخططات امريكا والدول الغربية تجاه الشعب الإيراني، مضيفا أنه في تلك الأيام، فإن حضور الشعبين العراقي والإيراني في مراسم تشييع القائد سليماني ونائب قوات الحشد الشعبي ابو مهدي المهندس ورفاقهما، قد أكد على تلاحم الشعبين والتعبير عن شكره ووفائه وامتنانه للشهداء".

وشدد روحاني على أن الموضوع المهم جدًا حاليًا هو افشال الحظر وتحطيمه، معتبرًا أن الحظر هو عمل إرهابي ضد الشعب الإيراني، ولا يمكن لأحد أن يقول إن الحظر ليس له أي تأثير وإن الحكومة يجب ان تكون قوية؛ هذا يعني تبرئة امريكا، موضحًا أنه علينا ان نشخص المرض أولًا ومن ثم نحدّد علاجه.

الجمهورية الاسلامية في إيرانالشيخ حسن روحاني

إقرأ المزيد في: العالم

التغطية الإخبارية
مقالات مرتبطة