ramadan2024

عين على العدو

مشاركة صهيونية في مؤتمر الغاز الطبيعي بمصر‎
14/01/2019

مشاركة صهيونية في مؤتمر الغاز الطبيعي بمصر‎

غادر وزير الطاقة والبنى التحتية الصهيوني يوفال شتاينتس يوم أمس الأحد إلى العاصمة المصرية القاهرة، للمشاركة في المؤتمر الإقليمي الأول لمنتدى الغاز الطبيعي، وذلك بعد ان تلقى دعوة شخصية للمشاركة في المؤتمر، الذي سيعقد برعاية الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي ووزير الطاقة المصري طارق الملا.

وفي اليومين الأولين، سيشارك في المؤتمر وزراء الطاقة وسيركز المؤتمر على نقاشات لشخصيات خبيرة وستُطرح مواضيع إقليمية متعلقة باقتصاد الغاز الطبيعي وإمكانيات التعاون في هذا المجال. كما ستُطرح من بين مواضيع أخرى، شؤون إدارية واتفاقات بين دول وجهات مختلفة والمساهمة الاقتصادية للغاز الطبيعي وتطوير البنى التحتية لإنتاج الغاز الطبيعي ونقله.

ويُقدر المقربون من شتاينتس أن "الهدف هو إقامة منتدى إقليمي يُعقد سنويا ويناقش شؤون تتعلق بالغاز الطبيعية، بالإضافة إلى تعزيز تطوير حقول الغاز الطبيعية مثل لفياتان، قريش، وتمتين مكانة "إسرائيل" كلاعب هام في مجال الطاقة على المستوى الإقليمي"، على حد تعبيرهم.

واضاف المقربون ان "دعوة الوزير شتاينتس للمشاركة في المؤتمر في مصر، جاءت بسبب التطور الإيجابي المتعلق بمخطط الغاز، إضافة إلى التطور الاقتصادي والتقليل الهام لاستخدام الفحم، وتقليل تلوث الهواء في أعقاب ذلك

إقرأ المزيد في: عين على العدو