الوقاية من كورونا 5

العالم

الإمام الخامنئي للإيرانييين: الانتخابات ستُحبط نوايا الأميركيين والصهاينة

18/02/2020

الإمام الخامنئي للإيرانييين: الانتخابات ستُحبط نوايا الأميركيين والصهاينة

أكد آية الله العظمى الإمام السيد علي الخامنئي أن مخططات العدو ستفشل في الانتخابات التشريعية الإيرانية المقبلة كما فشلت في ذكرى الثورة الإسلامية وذكرى استشهاد الشهيد قاسم سيلماني ورفاقه، مشيرا الى أن الولايات المتحدة تسعى إلى إحداث هوة بين الشعب الإيراني والمسؤولين لفصل الشباب عن الثورة لكنها لن تفلح في ذلك.

وقال الإمام الخامنئي في كلمة له خلال استقالبه صباح اليوم الثلاثاء حشدا غفيرا من أهالي محافظة اذربيجان الشرقية، إن "الانتخابات جهاد عام وسبب لتعزيز قدرات البلاد وعزة النظام الإسلامي"، مضيفا أن "ما حدث في ذكرى الثورة في 11 شباط / فبراير وإحياء ذكرى شهيدنا العزيز سليماني سيتكرر في الانتخابات".

وتابع إن "الانتخابات ستحبط النوايا السيئة التي يحيكها الأميركيون والصهاينة.. لنبني مجلسًا يحفظ البلاد من المؤامرات عبر تشريعه للقوانين اللازمة وإرشاد الحكومة"، وقال: "هذه الانتخابات هي رد على مكر وخداع ومكائد أعداء إيران".

الإمام الخامنئي شدد على أنه "كلما كان حضور الشعب الإيراني عند صناديق الاقتراع اكبر كان البرلمان اقوى"، مؤكدًا أن "أحد أمثلة القوة هو امتلاكنا لمجلس قوي يصون البلاد أمام المؤامرات عبر سن القوانين اللازمة وإرشاد الحكومة.

وختم قائلا إن "الثرثرة الأميركية الأخيرة ضد إيران تعكس انفعالهم بعد شهادة اللواء سليماني"، مضيفا أن "التصريحات الأميركية حول الانتخابات هي محاولة للتأثير عليها وإحباط الشعب الإيراني وبث اليأس".

الجمهورية الاسلامية في إيرانالإمام الخامنئي

إقرأ المزيد في: العالم

التغطية الإخبارية
مقالات مرتبطة