يوميات عدوان نيسان 1996

فلسطين

العثور على جثمان الشهيد فخر محمود قرط منفذ عملية رام الله وحماس تنعاه
17/02/2020

العثور على جثمان الشهيد فخر محمود قرط منفذ عملية رام الله وحماس تنعاه

أعلن الارتباط المدني الفلسطيني ان الاحتلال "الإسرائيلي" أبلغه باستشهاد فخر محمود أبو زايد قرط 53 عاما من مدينة بيتونيا غرب رام الله بالضفة المحتلة.

وكانت قوات الاحتلال ادعت في بيان أصدرته في وقت سابق أن أبو زايد هو منفذ عملية إطلاق النار تجاه قوة "إسرائيلية" بمستوطنة "دوليف" قرب رام الله قبل أكثر من 10 أيام.

وذكرت مصادر فلسطينية أن قوات الاحتلال قامت بمصادرة سيارته الخاصة قبل 5 أيام فيما تم اعتقال نجليه من قبل قوات الاحتلال الخاصة برام الله بالضفة المحتلة.

وأفادت المصادر بأن قوات الاحتلال دهمت منزل أبو زايد في بيتونيا قبل أيام وعبثت بمحتوياته، واقتحمت منجرته إلى جانب مصادرة السيارة الخاصة به.

وفي وقت سابق، زعمت قوات الاحتلال "الإسرائيلي" بأنها عثرت، على جثة فلسطيني يشتبه في تنفيذه عملية إطلاق نار في الضفة المحتلة في السادس من الشهر الجاري.

وأضافت المصادر أن القوات "الاسرائيلية" عثرت على الشهيد في "منطقة وعرة داخل وادٍ، وبجانبه سلاح من نوع M16 ومسدس"، بحسب زعم بيان الجيش الصهيوني.

من جهتها، نعت حركة المقاومة الإسلامية "حماس" شهيد فلسطين فخر أبو زايد قرط 51 عاما من بلدة بيتونيا غرب رام الله بالضفة الغربية بعد تنفيذه عملية إطلاق نار تجاه جنود الاحتلال غرب رام الله.

وأكدت حركة حماس أن أبناء الشعب الفلسطيني كبارا وصغارا سيواصلون طريق المقاومة والتصدي لجيش الاحتلال وقطعان المستوطنين، فالشهيد أبو  قرط اختتم 51 عاما من حياته بالشهادة من أجل تراب الوطن.

وقالت "إن رسالة الدم النازف من شهيدنا على مدار ايام، تقول كفى للتطبيع والتنسيق مع الاحتلال فاليوم وقت البندقية التي لا تعرف حدودا لها سوى المقاومة حتى طرد المحتل".

وقدمت حركة حماس التعازي لعائلة الشهيد، وقالت"شهداؤنا راياتنا ووسام شرف لكافة أبناء شعبنا، الذي يواصل التصدي  لصفقة ترامب ومشروع نتنياهو للضم".‎‎

إقرأ المزيد في: فلسطين