الوقاية من كورونا 7

لبنان

لاريجاني يلتقي عون وبري ودياب: مستعدون للمساعدة لتحسين الاوضاع الاقتصادية

17/02/2020

لاريجاني يلتقي عون وبري ودياب: مستعدون للمساعدة لتحسين الاوضاع الاقتصادية

استقبل رئيس الجمهورية العماد ميشال عون ظهر اليوم في قصر بعبدا، رئيس مجلس الشورى في الجمهورية الاسلامية الايرانية الدكتور علي لاريجاني الذي نقل اليه رسالة من نظيره الايراني الشيخ حسن روحاني، تناولت العلاقات اللبنانية - الايرانية وسبل تطويرها، كما تضمنت تجديد الدعوة الايرانية للرئيس عون لزيارة طهران.

لاريجاني يلتقي عون وبري ودياب: مستعدون للمساعدة لتحسين الاوضاع الاقتصادية

وخلال اللقاء هنأ لاريجاني رئيس الجمهورية على تشكيل الحكومة الجديدة، متمنيًا لها "التوفيق والنجاح في تعزيز الاستقرار والامن في البلاد"، معربًا عن استعداد ايران "للمساعدة على تحسين الاوضاع الاقتصادية في لبنان".

بدوره، ردّ الرئيس عون مرحبًا متمنيًا للشعب الايراني الصديق بالخير ودوام الاستقرار والنجاح.

ثم جرى تقييم الاوضاع الاقليمية الراهنة وتطورات الاحداث في سوريا والمنطقة، كما تطرق البحث الى اوضاع النازحين السوريين في لبنان وضرورة عودتهم الى بلادهم بعدما عاد الاستقرار والامن الى معظم المناطق السورية.

وفي السياق، عرض رئيس مجلس النواب نبيه بري مع لاريجاني والوفد المرافق العلاقات الثنائية بين لبنان وإيران خلال لقائه في عين التينة في حضور السفير الايراني محمد جلال فيروزنيا.

وقال الرئيس بري أمام ضيفه: "ان في الوحدة قوة، ولا خيار أمام اللبنانيين وأمام شعوب المنطقة والأمتين العربية والإسلامية سوى الإحتكام الى منطق الوحدة والتلاقي والحوار".

من جانبه، استقبل رئيس الحكومة حسان دياب  لاريجاني والوفد المرافق بعد ظهر اليوم وجرى خلال اللقاء عرض للتطورات الاقليمية الراهنة والعلاقات الثنائية بين لبنان وايران.

علي لاريجاني

إقرأ المزيد في: لبنان