الأمل الموعود

عين على العدو

نتنياهو: 3 دول إسلامية فقط لا تربطنا علاقات معها

17/02/2020

نتنياهو: 3 دول إسلامية فقط لا تربطنا علاقات معها

قال رئيس حكومة العدو بنيامين نتنياهو إنه قادر على بناء علاقات مع الدول العربية والإسلامية.

وفي كلمة ألقاها في مؤتمر رؤساء المنظمات اليهودية الأمريكية الكبرى الذي عُقد في القدس المحتلة أمس، قال نتنياهو: "أقوم بتطوير اتصالات مع الدول العربية والبلدان الإسلامية، وأستطيع أن أخبركم أن عدد الدول الإسلامية أو العربية التي لا تربطنا بها علاقات عميقة هو 2 أو 3"، مستشهدًا بزيارته إلى سلطنة عُمان ولقائه مع رئيس المجلس السيادي السوداني عبد الفتاح البرهان.

وتطرق نتنياهو - كما نقل موقع "إسرائيل نيوز 24" - إلى تحليق أول طائرة "إسرائيلية" فوق أجواء السودان، واصفًا اياه "بالتغيير الكبير".

وتابع نتنياهو: "السياح الإسرائيليون والرحالة سيسافرون إلى أمريكا الجنوبية فوق أجواء السودان، لقد قلصنا وقت رحلتهم بحوالي ثلاث ساعات، من الآن فصاعدًا لن يكونوا بحاجة إلى الذهاب إلى إسبانيا وثم إلى إفريقيا فأمريكا الجنوبية، بل يمكنهم الآن التحليق مباشرة من فوق السودان إلى البرازيل والأرجنتين، ويمكنهم التوقف في الطريق في بلد آخر أقمنا معه علاقات دبلوماسية مؤخرًا وهو تشاد".

وأضاف نتنياهو: "أنا أخبركم بما هو فوق السطح فقط، فيما يتعلق بالعلاقات مع الدول العربية". وسأل "كم نسبة العلاقات التي نقيمها مع الدول العربية في العلن؟"، ثمّ أجاب "إنها حوالي 10 ٪"، ملمحًا إلى العلاقات السرية الكبيرة.

بنيامين نتنياهو

إقرأ المزيد في: عين على العدو