الأمل الموعود

العالم

وزير العدل الأمريكي لترامب: توقّف عن التغريد!

17/02/2020

وزير العدل الأمريكي لترامب: توقّف عن التغريد!

دعا وزير العدل الأمريكي ويليام بار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب إلى التوقف عن كتابة التغريدات التي تتناول القضايا المطروحة أمام وزارة العدل.

وقال بار في حوار مع شبكة "إيه بي سي نيوز" الإخبارية الأمريكية إنه يعتقد بأنه حان الوقت لوقف التغريدات بشأن القضايا الجنائية المطروحة أمام وزارة العدل.

وردًا على اتهامات بأنه طلب من المدعين العامين هذا الأسبوع بناء على طلب ترامب تخفيض العقوبات التي طلبوا إنزالها بحق صديق ترامب "روجر ستون"، قال بار: "أنا سعيد لأنّ الرئيس لم يطلب أبدًا التدخّل بأي شكل من الأشكال في قضية جنائية". وأضاف: "تغريدات الرئيس وتصريحاته تجعل أدائي وظيفتي أمرًا مستحيلًا".

وأوصى ممثلو الادعاء العام بسجن "ستون" لمدة تتراوح بين 7 و9 أعوام، وذلك بعد ثورة غضب من ترامب أدان فيها التوصية الأصلية للحكم بالسجن لمدة 9 سنوات.

ووصف "ترامب" تلك العقوبة بأنها "قاسية للغاية"، وبعد ذلك ألغت الوزارة الادعاء، وطلبت عقوبة سجن "أقل بكثير"، ما دفع المدعين الأربعة للاستقالة من القضية في احتجاج واضح.

واذ أكد بار أنه يدرك أن تعليقاته قد لا تكون على هوى ترامب، شدد في الوقت نفسه على أنه يتعرض للتنمر، وقال: "سأفعل ما أعتقد أنه صواب".

الولايات المتحدة الأميركيةدونالد ترامب

إقرأ المزيد في: العالم

التغطية الإخبارية
مقالات مرتبطة