يوميات عدوان نيسان 1996

لبنان

ندوة فكرية بذكرى انتصار الثورة في الهرمل‎
16/02/2020

ندوة فكرية بذكرى انتصار الثورة في الهرمل‎

نظم مركز الإمام الخميني (قده) الثقافي في الهرمل ندوة فكرية بمناسبة ذكرى انتصار الثورة الإسلامية في إيران، وذكرى أربعينية الشهيدين القائدين قاسم سليماني وأبي مهدي المهندس، تحت عنوان "إيران الإسلام : النموذج المعاصر بين التحديات الراهنة وإسقاط صفقة القرن".

وحضر الندوة عدد من الشخصيات والفعاليات، بينهم المستشار الثقافي الإيراني في لبنان عباس خامه يار، ورئيس الإتحاد العالمي لعلماء المقاومة الشيخ ماهر حمود، النائب إيهاب حمادة، رئيس إتحاد بلديات ورؤساء بلديات ومخاتير قضاء الهرمل، مفتي الهرمل الشيخ علي طه، وحشد من الفعاليات والأهالي.

ندوة فكرية بذكرى انتصار الثورة في الهرمل‎

وأكد خامه يار في كلمة له عن التطور الكبير الذي شهدته الجمهورية الإسلامية الإيرانية بعد انتصار الثورة على مختلف الصعد العلمية والتكنولوجية والعمرانية وغيرها، مشدداً على مناصرة إيران لكافة الشعوب المستضعفة منذ انتصارها دون تمييز في هويتها المذهبية، لا سيما الشعب الفلسطيني. 

بدوره، اعتبر الشيخ حمود أن الحصار الإقتصادي الذي يفرض على إيران هو نتيجة لمواقفها من القضية الفلسطينية، والتي وقفت إلى جانبها حتى ما قبل انتصارها، عندما أعلن الإمام الخميني من المنفى تخصيص الأموال الشرعية لدعم الشعب الفلسطيني.

ندوة فكرية بذكرى انتصار الثورة في الهرمل‎

وأضاف "سننتصر في المعركة الإقتصادية التي تئن منها إيران ولبنان ومحور المقاومة، كما انتصرنا على تلك الحروب المتنوعة المتعددة الأشكال التي تتم بها المحاربة"، مشيراً إلى "أن القضية في لبنان أكبر من فساد وسوء إدارة وتهريب أموال إلى الخارج، بل هناك قرار أميركي بإفقار الشعب اللبناني لأنه يحتضن حزب الله الأمر الذي أشار إليه أكثر من مسؤول أميركي". 

وتخلل الندوة عرض مصور حول انتصار الثورة الإسلامية الإيرانية.

إقرأ المزيد في: لبنان