طوفان الأقصى

رياضة

المنتخب اللبناني لكرة السلة بطلا لدورة الملك عبد الله الثاني
15/02/2020

المنتخب اللبناني لكرة السلة بطلا لدورة الملك عبد الله الثاني

تُوّجَ المنتخب اللبناني لكرة السلة بطلا لدورة كأس الملك عبد الله الثاني الودية التاسعة لكرة السلة للمرة الثانية بفوزه المثير على نظيره الأردني صاحب الضيافة 71 68 في آخر مباريات البطولة، لينهي المنتخب الذي يستعد للنافذة الأولى من التصفيات الآسيوية مشواره بالعلامة الكاملة بعدما حقق انتصاره الرابع قبل استحقاقه الرسمي أمام العراق والبحرين في الحادي والرابع والعشرين من الجاري في ملعب نهاد نوفل.

وقاد الثلاثي علي حيدر وجوزف الشرتوني ووائل عرقجي كتيبة جو مجاعص، الذي خاض المنافسات بتشكيلة متجددة وبغياب المجنس أتارما جوك للفوز في صالة الأمير حمزة، وبالرغم من ضغط لاعبي المنتخب الأردني والجمهور الكبير الذي واكب النشامة الذين انهوا الربع الأول متقدمين بفارق ست نقاط 24 18، قبل أن يستعيد المنتخب الضيف المبادرة بفضل علي حيدر وأداء جماعي سمح لرجال جو مجاعص بالخروج إلى الاستراحة متقدما بسلة واحدة 37 35.

وتواصلت الإثارة في الربع الثالث الذي تبادل خلاله المنتخبان السيطرة، إلا أن رجال الأرز استطاعوا الخروج إلى الربع الأخير متفوقين بنقطة واحدة 50 49.

وفرض جوزف الشرتوني نفسه نجما أوحدا لمجريات الربع الأخير بتسجيله أربع ثلاثيات مع تألق وائل عرقجي وعلي حيدر، لينجح المنتخب الوطني بالفوز بفارق ثلاث نقاط ويتوج بالكأس بالميداليات الذهبية.

وأحرز علي حيدر 18 نقطة، وأضاف كل من جوزف الشرتوني ووائل عرقجي 14 نقطة لكل منهما.

وأشاد رئيس الحكومة حسان دياب بانجاز المنتخب في تغريدة على تويتر.

كرة السلة

إقرأ المزيد في: رياضة