طوفان الأقصى

الخليج

ماذا أرادت السعودية من لجين الهذلول في أحدث جلسة محاكمة لها؟
14/02/2020

ماذا أرادت السعودية من لجين الهذلول في أحدث جلسة محاكمة لها؟

اتهمت أسرة الناشطة السعودية لجين الهذلول سلطات المملكة بالمماطلة في محاكمتها، إذ لم تسفر جلسة الأربعاء الماضي عن جديد في قضيتها.

وفي هذا السياق، قال وليد الهذلول شقيق لجين في حسابه على "تويتر": "لا جديد في المحاكمة، النيابة العامة أنكرت التعذيب دون أي تحقيق، وقام المدعي العام بالرد على دفوع لجين بنفس الصيغة التي رد بها قبل ما يقارب الـ9 أشهر دون تقديم أي دليل".

كما أكد أن القضاء طلب من لجين الرد في الجلسة القادمة على الأدلة غير المتوفرة من قبل المدعي، مشددا في تغريدة أخرى على أنه سيقوم بكتابة مقال حول ملابسات محاكمة لجين التي تمت.

من جهتها، قالت لينا الهذلول شقيقة لجين عبر حسابها على "تويتر" إن إدارة السجن تقدمت بخطاب إلى "لجين" قبل يومين كي توقِّع عليه، ومضمونه أن تتعهد بالتوقف عن إرسال خطابات لهيئة حقوق الإنسان وكذلك القاضي الذي ينظر في قضيتها، لكنها رفضت هذا الخطاب واعتبرته تعديًا على حقوقها، فيما قالت شقيقتها الأخرى علياء إن إدارة السجن سمحت أخيرًا بوجود مترجم مع الطبيب الذي يعالجها في السجن، حيث يُحظر عليها مخاطبة الطبيب باللغة الإنجليزية. 

وتواصل عائلة الهذلول ضغطها على السلطات السعودية للإفراج عن ابنتها المعتقلة منذ منتصف عام 2018 ضمن حملة اعتقالات شرسة شنتها الأجهزة الأمنية ضد الناشطات النسويات، قبل أن تفرج السلطات عن عدد منهن وتُبقي لجين محتجزة لمحاكمتها بتهمة التعامل مع جهات خارجية.

وتعرضت لجين بحسب شهادة عائلتها أمام "الكونغرس" إلى الاعتداء الجسدي والتهديد بالاغتصاب من قبل المستشار السابق في الديوان الملكي سعود القحطاني، والذي تورط في مقتل الصحفي المعارض جمال خاشقجي في تشرين الأول/أكتوبر عام 2018.
 

السعوديةجمال خاشقجي

إقرأ المزيد في: الخليج

التغطية الإخبارية



 

مقالات مرتبطة