ramadan2024

فلسطين

14/02/2020

"وثيقة شرف" شعبية في نابلس رفضًا لـ"صفقة القرن"

في فعالية رمزيّة للرفض الشعبي للصفقة الأميركيّة الإسرائيليّة الهادفة لتصفية القضية الفلسطينيّة المعروفة إعلاميًا باسم "صفقة القرن"، وقّع المئات من الفلسطينيين في مدينة نابلس على "وثيقة شرف" رفضًا للصفقة المذكورة.

وشارك في حملة التوقيع التي أطلقها مجموعة من النشطاء الشباب في "ميدان الشهداء" وسط المدينة قيادات فصائلية، ونشطاء، وطلاب، وحشد من المواطنين.

وقال مازن الدنبك وهو أحد القائمين على الحملة التي تستمر لثلاثة أيام إن "عددًا كبيرًا من المواطنين شارك في اليوم الأول للتوقيع على الوثيقة، التي تدعو القيادة الفلسطينية للتمسك بالثوابت الفلسطينية، واستمرار رفضها لصفقة القرن".

وأضاف الدنبك،أن "هذه وثيقة شرف تؤكد تمسك الشعب الفلسطيني بكل مكوناته بحقه بكامل أرضه"، وأشار إلى أنه سيتم إرسالها إلى الرئيس الفلسطيني محمود عباس بعد انتهاء الحملة.

بدوره، قال أحمد البيطار وهو موظف في إحدى الشركات الخاصة عقب توقيعه على الوثيقة إنّ "رسالتنا اليوم للإدارة الأميركية والحكومة الصهيونية أننا متمسكون بحقنا، وأن صفقة القرن سيكون مصيرها مزبلة التاريخ"، وختم البيطار بالقول إن "الصفقة لن تمر حتى لو كلفنا الأمر حياتنا".

صفقة القرنمحمود عباس

إقرأ المزيد في: فلسطين

التغطية الإخبارية



 

مقالات مرتبطة