زمن النصر

عين على العدو

نتنياهو يهاجم مجلس حقوق الإنسان

13/02/2020

نتنياهو يهاجم مجلس حقوق الإنسان

شنّ رئيس حكومة الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو هجوما عنيفا على مجلس حقوق الإنسان، ومن منصة "تويتر"  أطلق تغريدات أعلن فيها مقاطعة كيانه الغاصب للمجلس الأممي، وذلك ردا على قرار الأخير بنشر قائمة سوداء تحوي أسماء 112 شركة عاملة في المستوطنات الإسرائيلية.

وقال نتنياهو في تغريدة على "تويتر" مساء أمس الأربعاء:"من يقاطعنا سيقاطَع، مجلس حقوق الإنسان الأممي منحاز ولا تأثير له، ولذا أوعزت بقطع جميع علاقاتنا معه ولهذه الأسباب بالذات اتخذت الإدارة الأميركية هذه الخطوة سوية معنا"، وفق مزاعمه.

وفي تهديد مبطن للمجلس الأممي، أضاف نتنياهو "عملنا خلال السنوات الأخيرة على سن "قوانين" في معظم الولايات الأميركية تنص على أنه يجب التحرك بحزم ضد كل من يحاول مقاطعة "إسرائيل""، وتابع "لذلك، لا أهمية لهذا المجلس، وبدلا من الاهتمام بحقوق الإنسان يحاول هذا المجلس تشويه سمعة "إسرائيل" فقط لا غير، نرفض هذه المحاولة بكل حزم واشمئزاز"، على حدّ تعبيره.

والجدير بالذكر أن المفوضة السامية لحقوق الإنسان ميشيل باشليت أصدرت أمس الأربعاء قائمة الشركات العاملة في المستوطنات غير الشرعية في أرض دولة فلسطين المحتلة، وتحديدا الضفة الغربية والقدس الشرقية وهضبة الجولان السورية المحتلة، تنفيذا للولاية التي أنيطت بها، وتنفيذا لقرار مجلس حقوق الإنسان ذو الصلة.

وقالت قناة "كان" لاسرائيلية إن القائمة التي أصدرتها المفوضية السامية لحقوق الإنسان، تشمل 94 شركة إسرائيلية، و18 شركة من 6 دول أخرى.

بنيامين نتنياهوجيش الاحتلال الاسرائيلي

إقرأ المزيد في: عين على العدو

التغطية الإخبارية

 

مقالات مرتبطة