العالم

ضابط أميركي متقاعد: نظام التمييز العنصري في "إسرائيل" إلى زوال

13/02/2020

ضابط أميركي متقاعد: نظام التمييز العنصري في "إسرائيل" إلى زوال

رأى الضابط الأميركي المتقاعد دانيال سجورسن في مقالة نشرها موقع "تروثديغ" أن ما يسمى بـ"صفقة القرن" التي أعلنها الرئيس الأميركي دونالد ترامب ما هي سوى "صفقة غير عادلة تسعى إلى إبادة الشعب الفلسطيني بشكل فعلي".

وأضاف سجورسن أن "التسمية الأنسب لهذه "الصفقة" هي "عملية احتيال القرن" أو "عملية خيانة القرن" او "عار القرن""، مشيرا إلى أن "الولايات المتحدة لم تكن يوما وسيطا نزيها في موضوع القضية الفلسطينية، وقدمت لـ"إسرائيل" منذ الحرب العالمية الثانية دعما ماليا أكثر مما قدمته لأي جهة أو بلد آخر".

وذكر الكاتب أن ترامب ورئيس حكومة العدو الصهيوني بنيامين نتنياهو "يقفان ضد العالم، وإلى جانبهما دول عربية دكتاتورية أو ملكية مثل السعودية ومصر والإمارات"، لافتا إلى أن هذه الدول تتلقى دعما عسكريا أميركيا هائلا، بينما تمارس في الوقت نفسه اعمال قمع شنيعة بحق شعوبها".

وقال الكاتب إن "صفقة القرن" ما هي سوى مصادقة على نظام التمييز العنصري من نهر الإردن إلى البحر المتوسط، مضيفا أن "التاريخ يفيد أن مصير أنظمة التمييز العنصري هو الزوال".

وفي هذا السياق، ذكَّر الكاتب بنظام التمييز العنصري في جنوب افريقيا الذي استمرت فترة حكمه من العام 1948 حتى 1994، مؤكدا أن "نظام التمييز العنصري في "إسرائيل" لن يدوم إلى الابد".

الولايات المتحدة الأميركيةالكيان الصهيونيصفقة القرن

إقرأ المزيد في: العالم

التغطية الإخبارية

مقالات مرتبطة