انتصار ايار

فلسطين

غارات صهيونية على مواقع للمقاومة في غزة..وحماس تحذّر الاحتلال من اللعب بالنار‎

13/01/2019

غارات صهيونية على مواقع للمقاومة في غزة..وحماس تحذّر الاحتلال من اللعب بالنار‎

أغارت طائرات الاحتلال الصهيوني، ليل السبت - الأحد، على مواقع للمقاومة الفلسطينية في قطاع غزة بدعوى إطلاق قذيفة صاروخية من القطاع.

وقال شهود عيان "إن طائرات الاحتلال قصفت موقعا للمقاومة شرق حي الشجاعية شرق غزة بعدة صواريخ، كما قصفت مدفعية الاحتلال بعد دقائق من الغارة مرصدا للمقاومة شرق غزة".

كما شنت طائرات الاحتلال عدة غارات استهدفت أراض خالية في منطقة جبل الريس بحي التفاح في غزة.

وأكدت مصار طبية فلسطينية عدم وقوع إصابات جراء القصف المعادي على القطاع، وانما خلقت حالة من الرعب في صفوف الموطنين جراء أصوات الانفجارات.

من جهته، أعلن جيش الاحتلال أن مقاتلات حربيّة أغارت على مبنيين تحت الأرض تابعَين لحماس شمالي قطاع غزة، ردا على إطلاق قذيفة صاروخية من القطاع باتجاه "الأراضي الإسرائيلية" مساء السبت.

وفي وقت سابق، أعلن جيش الاحتلال رصد إطلاق قذيفة صاروخية من قطاع غزة، دون وقوع إصابات أو أضرار، ولم يعلن أي فصيل فلسطيني في القطاع مسؤوليته عن إطلاق القذيفة.

المتحدث باسم حركة حماس، فوزي برهوم ، قال إن استمرار الاحتلال بارتكاب حماقاته بحق المتظاهرين السلميين وتعمّد قتلهم بدم بارد وقصف مواقع المقاومة تصعيد خطير ولعب بالنار لن يجلب له ولا لمستوطنيه الامن ولا الأمان، محملا الاحتلال مسؤولية تداعيات ذلك.
وأضاف برهوم في تصريح صحفي فجر الأحد "من خلال فهم المقاومة الباسلة لطبيعة وسياسة هذا العدو المجرم وضرورة كسر معادلاته وحماية شعبنا فان من واجبها الوطني والأخلاقي إعادة رسم معالم المرحلة مجددا واجبار العدو على النزول عند ارادتها المنسجمة تماما مع اراداة ومصالح شعبنا ومتطلبات المرحلة".

إقرأ المزيد في: فلسطين