الحاجة سعدى بدر الدين

فلسطين

الاحتلال يقتحم الحرم الإبراهيمي الشريف

11/02/2020

الاحتلال يقتحم الحرم الإبراهيمي الشريف

اقتحم عشرات جنود الاحتلال الاسرائيلي اليوم الثلاثاء الحرم الابراهيمي الشريف في الخليل بالضفة الغربية وطردوا الموظفين والحراس الوجودين داخله .

واستنكرت وزارة الأوقاف والشؤون الدينية الفلسطينية اقتحام جنود الاحتلال الحرم الابراهيمي وطرد الموظفين من داخله.

وأشار وكيل وزارة الأوقاف حسام أبو الرب إلى أن هذا التصعيد من قبل قوات الاحتلال تجاه الحرم الابراهيمي والبلدة القديمة والتعدي على صلاحيات الأوقاف، مستمر بوتيرة كبيرة وسريعة.

وقال إن "السياسة الإسرائيلية في الحرم الإبراهيمي استفزازية، وذات أطماع ونوايا خبيثة، وتحاول إسرائيل من خلالها الاستيلاء الكامل على الحرم خطوة خطوة بعد أن استولت على غالبيته، وهذا يتناقض مع الاتفاقيات والقوانين الدولية التي ضمنت حماية حرية العبادة تحت الاحتلال".

ودعا أبو الرب المجتمع الدولي بشكل عام والمؤسسات ذات العلاقة بالشأن الثقافي والتراثي والديني وعلى رأسها اليونسكو، إلى وضع قراراتها موضع التنفيذ لخطورة ما يحدث في القدس والمسجدين الأقصى والإبراهيمي، وأبناء محافظة الخليل للاستمرار في أداء الصلوات في الحرم الإبراهيمي الشريف لحمايته من المخططات الإسرائيلية.

من جهته، قالالمتحدث باسم حركة حماس عبداللطيف القانوع  إن الصورة التي ظهرت لاقتحام مئات جنود الاحتلال للحرم الإبراهيمي وتدنيسه استفزاز لمشاعر كل العرب والمسلمين.

كما اعتبر القانوع اقتحام الحرم الابراهيمي عدوان آثم على مقدسات الشعب الفلسطيني والامة ومحاولة فاشلة لفرض أمر واقع تماشياً مع صفقة ترامب نتنياهو التصفوية التي لن تنجح في تبديل الواقع أو تغيير الهوية على حد قوله.

 

فلسطين المحتلةالحرم الإبراهيمي

إقرأ المزيد في: فلسطين