عين على العدو

ماذا حصل  في حقل غاز "لفيتان"؟

11/02/2020

ماذا حصل  في حقل غاز "لفيتان"؟

دوى انفجار قوي فجر اليوم الثلاثاء في حقل الغاز "لفيتان" التابع لشركة "نوبل أنرجي" على ساحل الكرمل في مدينة حيفا المحتلة، وفق ما ذكرت صحيفة "إسرائيل هيوم".

وزارة الطاقة في كيان العدو سارعت الى تبرير ما حصل قائلًة إن "انقطاعًا في التيار الكهربائي طرأ الليلة الماضية في الحقل، وهذا العطل استوجب إفراغ الغاز الطبيعي عبر حرقه، كما يحصل في أي حقل يجب افراغه، حين تحرق الشعلة الغاز الطبيعي حتى لا ينتشر في الهواء"، وأضافت إنها ستحقّق بالحادثة مع نوبل انرجي وتبلغ الجمهور بالنتيجة.

من جهتها، قالت شركة "نوبل انرجي" إنه "في سياق تشغيل حقل "لفيتان" حصل انقطاع للكهرباء الأمر الذي استوجب القيام بإجراء نقل الغاز الطبيعي إلى الشُعلة المخصصة لذلك"، مؤكدة أنه "لم يقع أي انفجار او حادث".

ونقلت الصحيفة عن مستوطنة صهيونية تدعى ياسمين من مستوطني "معيان تسافي" التي سمعت الانفجار، قولها: "استيقظت جراء رعد (أصوات انفجارات) متتالٍ، لم يبدُ مثل الرعد الطبيعي.. بداية اعتقدتُ بأن الامر يتعلق بعملية لسلاح الجو، لكن حينها حصل انفجار ضخم اظهر لي فورا ان الامر يتعلق بالحقل"، وأضافت: "قفزتُ إلى النافذة، نحن نرى الحقل من نافذة المنزل، ورأيتُ في البحر في منطقة الحقل لهبًا حقيقيًا".

إقرأ المزيد في: عين على العدو