العالم

ضحايا "كورونا" تجاوزوا الألف 

11/02/2020

ضحايا "كورونا" تجاوزوا الألف 

أعلنت السلطات الصينية الرسمية ارتفاع حصيلة ضحايا فيروس" كورونا" في البلاد إلى 1016 حالة وفاة، وأكثر من 42.6 ألف مصاب.

وقالت لجنة الصحة الوطنية بالصين في بيان:"حتى منتصف الليل من يوم 10 شباط/فبراير، حصلت على بيانات من 31 إقليما تفيد بأن عدد المصابين بلغ 42638 إصابة مؤكدة، ووفاة 1016 شخصا"​​​، وأكد البيان شفاء 3996 مصابا بالفيروس.

في سياق متصل، قال  مكتب الإحصاءات الصيني إن "كورونا" لعب دوراً في ارتفاع الأسعار، وعزا الزيادة إلى تفشي المرض وعطلة رأس السنة القمرية الجديدة، فيما قال اقتصاديون إن تعطيل الوباء لوسائل الإنتاج والنقل كان سببا في زيادة الأسعار.

وكشفت دراسة صينية حديثة أن فترة حضانة فيروس "كورونا" الجديد قد تستمر 24 يوما، خلافًا لما كان شائعاً بأنها قد لا تزيد عن 14 يوما. 

واستندت الدراسة التي أجراها فريق طبي برئاسة العالم الصيني، كونغ نانشان، إلى فحص السجلات الطبية لـ1099 مصابا بالفيروس.

وتوصّلت الدراسة إلى أن 13% من المصابين كانوا على تماس بالحيوانات البرية، بينما الثلثان منهم كانوا في مدينة ووهان وسط الصين، حيث ظهر الفيروس للمرة الأولى في ديسمبر الماضي.

وبينما يتواصل انتشار فيروس انتشار خارج حدود الصين حيث تم تسجيل عشرات الإصابات به في نحو 30 دولة، أكدت منظمة الصحة العالمية أنها رصدت في الأيام الأخيرة حوادث متزايدة ومثيرة للقلق تؤكد استمرار انتشار الفيروس بين الأشخاص الذين لم يسافروا إلى الصين ما وصفته بالـ"شرارة التي ستتحول إلى حريق كبير".

وقال المدير العام لمنظمة الصحة العالمية تيدروس أدهان غيبريسوس أمس إن الفريق الأولي للخبراء المعنيين بتحليل سلالة "كورونا" الجديدة وصل إلى الصين لبدء عمله وإعداد الأرضية لمجموعة دولية أوسع يتوقع أن تزورها لاحقا.
 

الصينالصحةفيروس كورونا

إقرأ المزيد في: العالم

التغطية الإخبارية

مقالات مرتبطة