بيروت

رياضة

فوز للعهد وسقوط للأنصار في كأس الإتحاد الآسيوي

10/02/2020

فوز للعهد وسقوط للأنصار في كأس الإتحاد الآسيوي

أحمد شكر

استهل نادي العهد، حامل اللقب، مشواره في دوري المجموعات لكأس الإتحاد الآسيوي بفوز صعب على ضيفه هلال القدس الفلسطيني بهدفين لهدف، ليتصدر ترتيب المجموعة الأولى مستفيدا من تعادل الجيش السوري والمنامة البحريني.

وعلى الرغم من الظروف الصعبة التي تعانيها الكرة اللبنانية، نجح بطل لبنان بقلب تأخره بهدف على ملعب المدينة الرياضية ذات الأرضية السيئة وبحضور جمهور الفريقين من كسب النقاط الثلاث.

وافتتح الزوار التسجيل عبر فايز محاميد بعد ربع ساعة على البداية، ليهدر بعدها طارق العلي وأحمد زريق ومحمد حيدر الذي شكلوا دينامو الفريق دون أن تهتز شباك الحارس الفلسطيني في الشوط الأول.

وكثف الأصفر من ضغطه مطلع الشوط الثاني بعدما اقحم المدرب باسم مرمر حسين منذر بديلا للعاجي واتارا، علما أن العهد خاض اللقاء بتشكيلة مختلفة عن تلك التي أحرزت اللقب في تشرين الثاني الماضي.

ونجح الهداف طارق العلي من معادلة النتيجة عند الدقيقة 55، مستثمرا تمريرة زريق المتقنة، ليهدر بعدها سامر الجندي فرصة أمام هادي خليل الذي لم يختبر كثيرا.

وواصل مرمر تبديلاته، فأقحم كريم درويش والسنيغالي دوادا ديامي في الدقائق الأخيرة، حيث ضخ مزيدا من النشاط الهجومي ليرسل الكرة لأحمد زريق الذي أهدر أكثر من فرصة فيسكنها الشباك قبل ست دقائق من النهاية، مانحا فريقه النقاط الثلاث الثمينة في رحلة الحفاظ على اللقب القاري.

من جهته خسر الأنصار أمام مضيفه الكويت الكويتي بهدف عبد الله بريك في مباراة سيطر على غالبية أطوارها الفريق الأخضر، الذي أهدر عديد الفرص دون أن ينجح حج مالك وحسن معتوق وسوني من هز الشباك الكويتية، ليتصدر الفريق الكويتي ترتيب المجموعة الثانية بثلاث نقاط بعد تعادل الفيصلي الأردني مع الوثبة السوري سلبا.

كرة القدمنادي العهد الرياضي

إقرأ المزيد في: رياضة

التغطية الإخبارية
مقالات مرتبطة