طوفان الأقصى

فلسطين

الاحتلال يمنع تصدير المنتجات الزراعية الفلسطينية إلى الأردن حتى إشعار آخر
09/02/2020

الاحتلال يمنع تصدير المنتجات الزراعية الفلسطينية إلى الأردن حتى إشعار آخر

دخل قرار وزير جيش الاحتلال الاسرائيلي نفتالي بينيت منع تصدير المنتجات الزراعية الفلسطينية إلى الاردن حيز التنفيذ اليوم الاحد وحتى اشعار اخر.

الوكيل المساعد للقطاع الاقتصادي في وزارة الزراعة الفلسطينية طارق أبو لبن، قال إن قرار وزير جيش الاحتلال الإسرائيلي نفتالي بينيت منع تصدير المنتجات الزراعية الفلسطينية إلى الأردن دخل حيز التنفيذ اليوم الأحد وحتى إشعار آخر.

واعتبر أبو لبن في تصريح صحفي قرار منع تصدير المنتجات من خضار وفواكه وزيت زيتون وتمور سياسي، ويأتي ردا على قرار الحكومة الفلسطينية منع استيراد العجول الإسرائيلية منذ أشهر.

وأوضح أن قيمة تصدير هذه المنتجات تبلغ سنويا 100 مليون دولار، وتتركز غالبية زراعتها في الأغوار، التي هي محور الحديث في "صفقة القرن".

وأشار إلى أنه من الممكن استيعاب هذه المنتجات محليا، وهي خسارة ممكن التعامل معها في اطار الصمود والعمل الجماعي، من أجل الحد من تبعاته على كافة الصعد.  

وكانت الحكومة الفلسطينية قد قررت الأحد الماضي وقف استيراد المنتجات الزراعية، وعصائر الفاكهة، والمياه المعدنية من السوق الإسرائيلية.

وأرجعت قوات الاحتلال الجمعة الماضية عن عدد من الحواجز شاحنات فلسطينية محملة بمنتجات زراعية كانت ستصدر لدول العالم.

وكان نتنياهو قال "نحن بصدد رسم خريطة للأراضي التي ستكون وفقا لخطة ترمب جزءا من دولة إسرائيل، وهذه 800 كيلو متر من المنطقة الحدودية".

الأردن

إقرأ المزيد في: فلسطين