منوعات

حساء غريب يقي من السرطان..ما هو ؟

324 قراءة | 15:01

ذكر موقع "dailyhealthpost" المعني بالشؤون الصحية أن تناول الحساء الذي يدخل في تكوينه البصل والتفاح معا يكسب الجسم دفئا كبيرا، إضافة إلى خصائصه الدوائية التي تقاوم مرض السرطان.

وقد أجريت مجموعة من الدراسات العلمية على المكونات التي تدخل في تكوين هذا الحساء، حيث ثبت أنه يحتوي على العديد من العناصر الغذائية المفيدة للجسم، إضافة إلى مضادات الأكسدة التي تحمي من الاصابة بالسرطان وأمراض القلب.

وتحتوي مكونات هذا الحساء على مضاد للأكسدة يسمى "quercetin" الذي وصفته إحدى الدراسات العلمية بأنه يعرقل نمو الأورام، خاصة في مناطق الثدي والقولون والبرستاتا والمبيض والأمعاء والرئة.

كما أن البصل يحتوي على خصائص مضادة للالتهابات، أما التفاح فهو غني بالألياف ومركبات الـ"فلافونويد" خاصة في القشر، مما يساعد على إرخاء الشرايين، فتناول كمية أكبر من التفاح يرتبط بانخفاض خطر كل مسببات الوفاة، بحسب الأطباء.

مكوّنات حساء البصل والتفاح:

بصلتان مقطعتان،
ملعقة من زيت الزيتون،
ملعقة من الزبد غير المالح،
4 تفاحات،
كوبان ونصف كوب من خل التفاح،
ربع كوب من مرق الخضراوات،
2 فص ثوم مهروس/
وملح وفلفل حسب الحاجة.

الطريقة:
تتم إذابة الزبدة والزيت في وعاء على نار متوسطة، ثم تتم إضافة البصل ويُقلى إلى أن يصبح لونه ذهبياً مع التحريك المستمر، قبل إضافة قطع التفاح يتم الطهي لمدة بين 2-3 دقائق، بعدها يضاف عصير التفاح، مع رفع الحرارة حتى الغليان، وبعد حوالي 5 دقائق يتم إضافة الثوم ومرق الخضار، يُغلى المزيج ثم تقلل النار إلى درجة حرارة منخفضة ثم يُغطّى ويُترك على نار خفيفة لمدة 30 دقيقة، توضع مكونات الحساء في الخلاط ويضاف الملح والتوابل حسب الرغبة.