يوميات عدوان نيسان 1996

لبنان

وقفة احتجاجية ضد صفقة القرن في المنية
07/02/2020

وقفة احتجاجية ضد صفقة القرن في المنية

نظم المركز الوطني في الشمال وقفة احتجاجية ضد ما يسمى "صفقة القرن" وذلك في مقرها الرئيسي في المنية بحضور وفد من حزب الله برئاسة محمد صالح وممثل حركة الجهاد الاسلامي احسان عطايا وكمال الخير وشخصيات سياسية لبنانية وفلسطينية، وقد رفعت داخل القاعة صور الامين العام لحزب الله السيد حسن نصر الله والاعلام الفلسطينية واللبنانية.

كلمة حزب الله القاها عضو المكتب السياسي في الحزب الحاج محمد صالح حيا فيها العملية البطولية في فلسطين، معتبرًا أن الشباب الفلسطيني عازم على المواجهة مع العدو بكل امكانته وسيسطر المزيد من الضربات كخيار استراتيجي وستصنع النصر على العدو الذي لا يفهم الا لغة البندقية والمواجهة التي صنعت  هزيمة لكل مشاريع الاستكبار الاميركي.

ودعا الأمة لتوفير كل الامكانات لمواجهة الغطرسة الاميركية - الاسرائيلية التي تحطمت بفضل دماء قادتنا الشهداء الذين سطروا أروع الملاحم على مر التاريخ وصنعوا لنا العزة والكرامة.

ورأى صالح "اننا امام مرحلة مصيرية فالمجتمع الدولي يريد أن يفرض علينا مشروع التوطين في لبنان، قائلًا: "سنواجهها بفضل وحدتنا كشعبين لبناني وفلسطيني".

وقفة احتجاجية ضد صفقة القرن في المنية

من جهته، دعا رئيس المركز الوطني الحج كمال الخير الفصائل الفلسطينية أن تجمع صفها وتوحد بندقيتها لمواجهة التحديات والفرصة متاحة امامنا جميعا لضرب موامرة العصر وتحقيق انتصار جديد، مؤكدًا أن المطلوب أن نلتف حول مشروع المقاومة التي ستصنع الهزيمة لادارة الشر الاميركية وحلفاؤها العرب في الخليج التي تسعى لفرض التوطين الذي يرفضه كل شريف، ونحن عودتنا الى فلسطين باتت قريبة جدان حيث سنحقق جميعا الوعد الذي اطلقه سماحة الامين العام لحزب الله باننا سنصلي قريبا في القدس.

وألقى ممثل حركة الجهاد الاسلامي احسان عطايا كلمة أكد فيها أن صفقة القرن ستسقط بفضل سواعد المجاهدين لأن خيار المقاومة هو السبيل الوحيد لضرب كل المخططات التي تحيكها الادارة الاميركية.

ولفت الى أن الشعب الفلسطيني لن يتخلى عن حق العودة، منتقدًا الموقف العربي المتآمر على القدس، اذ يريد بعض حكام الخليج بيع فلسطين بمال لا قيمة له عند الشعب الفلسطيني.

وقفة احتجاجية ضد صفقة القرن في المنية

صفقة القرن

إقرأ المزيد في: لبنان

خبر عاجل