ramadan2024

رياضة

الريال وبرشلونة يودعان مسابقة كأس اسبانيا
07/02/2020

الريال وبرشلونة يودعان مسابقة كأس اسبانيا

مني فريق ريال مدريد بهزيمة مذلة في عقر داره أمام ضيفه ريال سوسييداد (3-4) في المباراة التي جمعتهما أمس الخميس، ضمن الدور ربع النهائي لمسابقة كأس إسبانيا لكرة القدم.
وهز النرويجي الشاب مارتن أوديغارد، لاعب ريال مدريد المعار لريال سوسييداد، شباك الفريق الملكي، بتسديدة من مشارف منطقة الجزاء، ومرت الكرة بين قدمي الفرنسي الفونسي أريولا حارس مرمى "الميرينغي"، وذلك في الدقيقة 22 من زمن اللقاء الذي أقيم على ملعب "سانتياغو بيرنابيو".            
وعزز زميله المهاجم السويدي ألكسندر إيساك تقدم الضيوف بتسجيله هدفين متتاليين في الدقيقتين (54 و56).
وأنعش الظهير البرازيلي الأيسر مارسيلو آمال ريال مدريد في العودة من بعيد في الدقيقة 59 بتسجيله هدف تقليص الفارق.
لكن لاعب الفريق الباسكي ميكيل مورينو، قضى على تلك الآمال بتسجيله الهدف الرابع لفريقه بحلول الدقيقة 69.
وسجل ريال مدريد هدفًا ثانيًا عبر لاعبه البرازيلي الآخر المهاجم رودريغو، في الدقيقة 82، وأضاف ناتشو الهدف الثالث، ولكنه جاء متأخرًا في الدقيقة 90 من زمن اللقاء.
وودع ريال مدريد بقيادة مدربه الفرنسي زين الدين زيدان مسابقة كأس الملك مبكرًا وبخيبة أمل كبيرة.
بينما حقق ريال سوسييداد مفاجأة من العيار الثقيل بفوزه على ريال مدريد في معقله وانتزع منه بطاقة العبور إلى المربع الذهبي للمسابقة.     

زيدان : الامر مؤلم لك هذه هي كرة القدم
وفي تعليقه على المباراة، وصف الفرنسي زين الدين زيدان، المدير الفني لريال مدريد، هزيمة فريقه أمام ريال سوسييداد (3-4) بـ"الأمر المؤلم"، معربا عن حزنه لخروجه من الدور ربع النهائي لكأس إسبانيا لكرة القدم.
وقال زيدان في تصريحات للصحفيين بعد المباراة:"هذه هي كرة القدم، من وقت لآخر لا تسير الأمور في صالحنا، كانت مباراة صعبة وجربنا كل شيء حتى النهاية وكان رد فعلنا جيدًا... رغم تأخرنا بأربعة أهداف ولكننا لم نفقد إيماننا بالقدرة على العودة. تهانينا لسوسييداد، علينا تقبل الهزيمة، ارتكبنا أخطاء دفاعية ولم نقدم أداءً جيدًا في الشوط الأول، هذه هي كرة القدم".
وأضاف "أنا حزين، ولكن عندما نخسر شيئًا فقد بات من الماضي، يجب أن نستمر في الإيمان بأنفسنا، طريقنا طويل وينبغي أن نبدأ بالتفكير في مباراة يوم الأحد، هذا كل شيء".
وفي رده على سؤال حول عمّا إذا كان اليوم هو أسوأ أيامه كمدرب لريال مدريد، قال زيدان: "لا، الهزيمة نفسها مؤلمة، استقبال أربعة أهداف في ملعبنا أمر غير مقبول. ولكن ليس علينا تغيير شيء، علينا مواصلة ما نفعله، كنا نعي أننا سنواجه مباريات صعبة في الموسم والخصم استحق الفوز".
وأوضح أن: "الفريق كله متورط في الهزيمة، علينا أن نحلل أسباب الهزيمة، علينا الاستمرار في القتال. تلقي أربعة أهداف ليس مسؤولية الدفاع وحارس المرمى فقط، إنها مسؤولية الفريق ككل، يمكننا تقبل أننا قد نخسر المباريات".
وأصبح الدور ربع النهائي لمسابقة كأس ملك إسبانيا عقدة حقيقية بالنسبة لزيدان فلم يسبق له أن تجاوز هذا الدور من قبل في أربع مشاركات له مع الفريق الملكي.                          

برشلونة يشرب من نفس كأس ريال مدريد المرة

من جهته، خرج فريق برشلونة من الدور ربع النهائي لمسابقة كأس إسبانيا لكرة القدم، على يد مضيفه أتلتيك بيلباو، إثر هزيمته أمامه (0-1) في اللقاء الذي جمعهما أمس الخميس.
ويدين الفريق الباسكي بالفضل في انتصاره للاعبه إينياكي ويليامس الذي أحرز هدف الفوز الوحيد له في الوقت القاتل عندما كان اللقاء يلفظ أنفاسه الأخيرة على ملعب "سان ماميس".
وودع برشلونة المسابقة بعد أقل من ساعتين تقريبًا من خروج منافسه التقليدي ريال مدريد منها أيضًا على يد الفريق الباسكي الآخر ريال سوسييداد، إثر هزيمته المدوية أمامه (3-4) في عقر داره على ملعب "سانتياغو بيرنابيو" في العاصمة مدريد. 

اسبانيا

إقرأ المزيد في: رياضة