يوميات عدوان نيسان 1996

رياضة

تعثر لاتزيو والبايرن إلى ربع نهائي كأس ألمانيا
06/02/2020

تعثر لاتزيو والبايرن إلى ربع نهائي كأس ألمانيا

أهدر لاتزيو فرصة الارتقاء إلى المركز الثاني في ترتيب الدوري الايطالي بعد سقوطه في فخ التعادل السلبي على أرضه أمام فيرونا في مباراة مؤجلة من الجولة السابعة عشرة، ليرفع نسور العاصمة رصيدهم إلى 50 نقطة في المركز الثالث متخلفين بنقطة عن انتر الوصيف وأربع عن يوفنتوس المتصدر.

توتنهام إلى ثمن نهائي كأس الإتحاد
من جهته، بلغ توتنهام الدور الخامس من كأس الإتحاد الإنجليزي بعد فوزه على ضيفه ساوثهامتون في مباراة الاعادة بثلاثة أهداف لهدفين، بعد أن كان متأخرًا بهدفين لهدف ليدرك الفريق اللندني التعادل عبر البرازيلي لوكاس مورا قبل 12 دقيقة من النهاية، قبل أن يهدي الكوري الجنوبي هيونغ سون مين فريقه بطاقة العبور بتسجيله هدف الفوز من ركلة جزاء حصل عليها في الدقائق الأخيرة.

بايرن ميونخ إلى ربع نهائي كأس ألمانيا
من جانبه، تأهل بايرن ميونخ إلى ربع نهائي كأس ألمانيا بعد تجاوزه هوفنهايم بأربعة أهداف لهدفين، بفضل ثنائيتي طوماس مولار والبولندي ليفدانفوسكي.
وصعد بايرن ليفركوزن لدور الثماني بفوزه على اشتوتغارت بهدفين لهدف، والتحق ينيون برلين بركب المتأهلين بفوزه على فرال أحد أندية الهواة بهدف.

فوز لمارسيليا في الدوري الفرنسي

هذا وقد استعاد مارسيليا توازنه بفوزه على مضيفه سانتتيان بهدفين دون رد، ضمن منافسات الأسبوع الثالث والعشرين للدوري، ليرفع فريق الجنوب رصيده إلى 46 نقطة.
وقد منح ديمتري باياف التقدم للزوار بعد سبع دقائق على البداية، وأضاف الصربي نيمانيا رادونيتش الهدف الثاني قبل خمس دقائق من النهاية، ليكسب ثاني الدوري ثلاث نقاط ثمينة.

ميرانديس إلى نصف نهائي كأس ملك إسبانيا
الى ذلك، واصل ميراندس من الدرجة الثانية مغامرته في بطولة كأس ملك اسبانيا وبلغ الدور نصف النهائي عقب فوزه بأربعة أهداف لهدفين على فيا ريال ضمن منافسات دور الثماني.

افيدال باقي في برشلونة
هذا ومن المرجح أن يستمر المدير الرياضي الفرنسي اريك افدال في منصبه بنادي برشلونة بعد اجتماع مثمر عقده مع رئيس النادي جوزي بارتوميو اثر الأزمة التي اثارها تصريحه حول عدم ارتياح بعض اللاعبين مع المدرب المقال ارنستو فيلفاردي ورد قائد الفريق ليونيل ميسي عليه.

مواجهات عربية في ربع نهائي دوري أبطال افريقيا
وكانت قرعة الدور ربع النهائي لدوري أبطال افريقيا أسفرت عن مواجهة عربية قوية بين الترجي التونسي حامل اللقب والزمالك المصري بطل كأس الإتحاد الافريقي في حين سيصطدم الوداد المغربي وصيف النسخة الماضية بالنجم الساحلي التونسي، بينما يواجه الأهلي المصري مميلودو سانداون الجنوب افريقي، ويلعب الرجاء المغربي مع مازمبي الكونغولي.

المغرب إلى نهائي كأس افريقيا لكرة الصالات
وفي كرة الصالات، بلغ حامل اللقب المنتخب المغربي المضيف نهائي كأس أمم إفريقيا بفوزه على نظيره الأنغولي برباعية، ليحجز مقعدًا في كأس العالم المقررة في ليتوانيا في أيلول المقبل للمرة الثالثة توالية.
وحسم أسود الاطلس النتيجة من الشوط الأول بعدما سجل ثلاثية في مرمى المنتخب الأنغولي، قبل أن يعزز النتيجة بهدف رابع في الشوط الثاني، ليضمن حضوره في المشهد الختامي للمرة الثالثة في مواجهة نظيره المصري في اعادة لنهائي النسخة الماضية.
وكان المنتخب المصري أول منتخب افريقي يعبور لكأس العالم بتأهله للنهائي القاري للمرة السادسة بفوزه على نظيره الليبي بخمسة أهداف لهدفين، ليصعد للمشهد الختامي في مسعى لحصد لقبه الرابع في المواجهة الثالثة مع المغربي في نهائي الكأس القارية.

برشلونة يهزم بالنسيا في الدوري الأوروبي لكرة السلة
اما في كرة السلة، فقد ارتقى برشلونة إلى المركز الثاني في الدوري الأوروبي بانتزاعه فوزًا صعبًا من مضيفه بالنسيا بفارق نقطة واحدة 77 76 في ختام الجولة الثالثة والعشرين.
فرض بالنسيا سيطرته على مجريات الربع الأول متقدمًا في نهايته بفارق ثلاث نقاط 21 18، وواصل تقدمه في الربع الثاني، ليرفع الفارق إلى ست نقاط، واستمر المد الهجومي لأصحاب الضيافة في الربع الثالث، ليتعمق الفارق إلى 13 نقطة قبل أن ينتفض البرشا في الربع الأخير قالبًا تأخره لفوز بفارق نقطة واحدة.

 

اسبانيا

إقرأ المزيد في: رياضة

خبر عاجل